بريطاني يوفان1
التقويم الدراسي للكلية الملكية 1443

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443 في الجامعات السعودية بعد التعديل النهائي

بريطاني يوفان 3

أوضحت وزارة التعليم العالي السعودية تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443هـ لكل مراحل التعليم المختلفة  في المدارس والجامعات السعودية، وقد نشرت الوزارة عبر إنفوجراف في الحساب الرسمي التابع لها في تويتر أن الدراسة ستبدأ في الجامعات خلال الأيام القليلة القادمة، وستقسم لثلاثة فصول وهو ما يعادل 39 أسبوع دراسي لبعض الجامعات ومنها جامعة بيشة، وخاصة أن التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية يعتبر من أفضل الجامعات عالميًا فقد سجل المركز الأول عربيًا، والمركز الرابع عشر عالميًا، وهو من أفضل 50جامعة على مستوى العالم في تسجيل براءة الاختراع.

بريطاني تجربة

لمعرفة أقدم جامعة في العالم تابع المقال التالي: 

أقدم جامعة في العالم | إليك ترتيب أول 10 جامعات في التاريخ

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443

وضحت وزارة التعليم العالي السعودية أن بداية الدراسة بالجامعات ستكون يوم الأحد، وبالنسبة لأجازه نهاية الأسبوع المطولة الثانية ستبدأ يوم  الأربعاء والخميس الموافق 2-3/2/2022، وهو ما يوافق 1-2/7/1443ه، وفيما يتعلق بإجازة نهاية الأسبوع  الثالثة المطولة ستبدأ؟ من يوم الأربعاء والخميس وهم يوافقان 23-24/2/2022، وهو ما يوافق 22-23/7/1443ه، كما أن بداية أجازة الفصل الدراسي الثاني ستبدأ مع نهاية دوام الخميس  وهو الموافق 7-8-1443ه، وهو ما يوافق 3-10-2022.

مع بداية الفصل الدراسي الثاني اليوم قامت وزارة التعليم العالي السعودية بتوجيه رسالة للطلاب والطالبات بمناسبة  بدء ذلك الفصل، رحبت بعودتهم للجامعات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وشجعتهم على الالتزام بتحقيق التفوق والنجاح بداية من اليوم الأول للدراسة عبر تغريدة في تويتر.

في المقال التالي تعرف على موعد الاجازات بالتفصيل

اجازات الفصل الثاني 1443 .. كم عدد الاجازات في الفصل الدراسي الثاني

بداية الفصل الدراسي الثاني

مع بداية تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443 والذي بدأ مع اليوم، حيث حددت وزارة التعليم العالي  تدريب الخريجين أكثر من 6 شهور بشكل عملي ليؤهلهم ذلك التدريب لسوق العمل ويكسبهم المعرفة،كما حثتهم على القيام بمواصلة رحلتهم التعليمية برغم من وجود تحديات فيروس كورونا المستجد ومخاطره مع ظهور المتحور الجديد أوميكرون، بحيث عادت الجامعات الحكومية والأجنبية للعمل مرة ثانية في كل محافظات المملكة.

لا تنسى قراءة المقال التالي لمعرفة التقويم الدراسي للكلية التقنية 1443

كما يواصل طلبة الجامعات الدراسة حضوريًا مع الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية مع وضع النماذج التشغيلية، مع قيام الجامعات بتطبيق كل البروتوكولات والأنظمة الطبية التي  تم وضعها بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2