بريطاني يوفان1
موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات الفصل الثاني 1443

بعد تعديل التقويم الدراسي الجديد.. تعرف على موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات الفصل الثاني 1443

بريطاني يوفان 3

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء الفصل الثاني في المدارس والجامعات وجاء ذلك التساؤل بعد إعادة هيكلة وزارة التربية والتعليم بالمملكة، وفيما يرتبط بالتقويم الأكاديمي للعام الدراسي 1443، وبناء على ذلك صرح وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أن الخطة الجديدة التي وضعت للتقويم الجديد تتضمن 3 فصول دراسية، مع وضع بعض من القرارات التي تتعلق بالمنهج الدراسي بما يتماشى مع رؤية المملكة المستقبلية لعام 2030.

بريطاني تجربة

موعد بدء الفصل الثاني في المدارس والجامعات

مع زيادة طرح التساؤلات عن موعد بداية العام الدراسي، لمعرفة موعد انتهاء الإجازة الصيفية، ولم تحدد وزارة التعليم السعودية نظام التعليم في الفصل القادم سيكون وجها لوجه، أم سيكون نفس النظام المتبع في العامين السابقين، الذي تم تطبيقه بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولكن هناك نية أن يكون التعليم وجها لوجه في العام المقبل، وذلك سيكون بالتنسيق بين وزارة الصحة السعودية ووزارة التعليم لدراسة التدابير الاحترازية لتطبيق هذا القرار من أجل حماية الجميع من خطر الإصابة بالفيروس الجديد المستجد.

لا تنسى الاطلاع على سبب العطلة الرسمية في جامعات ومدارس جدة الاحد المقبل

تحديد بدء الدراسة في الفصل الثاني

عن موعد بدء الفصل الثاني في المدارس والجامعات بالمملكة العربية السعودية فهي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد الموافق 21 محرم 1443 بحسب التعديل الصادر من الوزارة، وهذا النظام سيتم تطبيقه على طلاب الجامعات والمدارس وكل المؤسسات التدريبية والتعليمية، كما سيتم تسجيلهم ليحصلوا على لقاح كورونا.

وبالنسبة لما يخص عدد الأسابيع في الفصل الدراسي الثاني بالمملكة سيحضر الطلاب ستة عشر أسبوع، وبذلك سيكون الفصل الدراسي الثاني 179يوم دراسي سينتظم فيه الطلاب للدراسة طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية والتعليم الجامعي.

ومن ضمن التقويم الأكاديمي المعلن الذي يتم بناء عليه عودة الطلاب للدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وانتهاء إجازة نصف العام، وتم الإعلان عن موعد الامتحان من قبل التقويم الأكاديمي الذي تم الإعلان عنه، بحيث تستمر الامتحانات في المدارس المختلفة بالمملكة لمدة 11يوم يجري فيها الطلاب الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2