عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية

عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية

الدراسة الإلكترونية في السعودية نظام جديد سعت المملكة العربية السعودية على القيام بتنفيذه من أجل القيام بالحفاظ على الطلاب، لأن التعليم عن بعد أصبح من أهم نظم التعليم ويوجد العديد من الطلاب الذين يريدون الالتحاق بهذا المجال، لذلك هيا بنا نتعرف على عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية.

الجامعة السعودية الإلكترونية

  • قام الملك عبد الله آل سعود بالعمل على إصدار منشور ملكي يفيد فيه أنه تمت الموافقة على تأسيس الجامعة السعودية الإلكترونية تقريبًا في عام 1432 هـ.
  • أنشئت الجامعة من أجل أن يستعين بها جميع طلاب المملكة والالتحاق بها من أجل أن يقوموا بتسجيل الدخول إلى نظام التعليم في الدراسات العليا، بل أنهم في هذه الجامعة قرروا أن فرصة التعليم الجامعي أضحت في يد الكثير من أبناء السعودية.
  • لذلك عدت هذه الجامعة من أحسن الجامعات التي يمكنك أن تقوم بالتسجيل بها، بالإضافة أنها كانت أول لبنة في تشيد البناء المتكامل للتعليم في المملكة العربية السعودية.
  • تعتبر الجامعة السعودية الإلكترونية مؤسسة تعليمية واسعة وحكومية أيضا، تعمل على دعم التعليم لفترة كبيرة جدًا من الحياة، لأنها تستعين تقريبًا بأستاذة من جميع أنحاء العالم، حتى يتمكنوا من جعل الطلاب السعوديين من أخذ خبراتهم.
  • عدد الطلاب الخريجين من هذه الجامعة حتى الآن 4117 طالب، أم كل سنة تقوم الجامعة بالعمل على قبول عدد لا بأس به من الطلاب، فوصل إجمالي عدد الطلاب في جميع الصفوف الجامعية إلى حوالي 29641 طالب.
  • كما أن الجامعة حرصت على انتقاء أفضل الأعضاء الذين يقدمون كل العلم الذي يوجد لديهم إلى الطلاب، فوصل عدد هيئة التدريس إلى 787 معلم.
  • كما أن هذه الجامعة الحكومية الإلكترونية تسعى إلى الانتشار في جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية، فهي لم توجد فقط في العاصمة الرياض، بل انتقلت إلى جازان، أبها، تبوك، جدة، المدينة المنورة، الدمام، الاحساء، القصيم.
  • لذلك نجحت الجامعة الإلكترونية السعودية على الانتشار بشكل قوي، في جميع أركان السعودية.

الجامعات الموصى بها في السعودية.. إليك أفضل جامعات السعودية المعترف بها

عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية

SEU هي اختصار الجامعة السعودية الإلكترونية، وعملوا على إنشاء موقع رسمي خاص بها، حتى يتمكنوا الطلاب من عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية بواسطة الإنترنت فقط، ولكي يقوم بتسجيل طلب الالتحاق بالجامعة عليهم القيام بفعل الآتي:

  • يذهب الطالب إلى الموقع الرسمي للجامعة السعودية الإلكترونية عبر هذا الرابط https://eservice.seu.edu.sa/apps/admission-ug.
  • عند الدخول إلى الموقع ستجد الشاشة الافتتاحية سهلة ويمكنك التعامل معها والوصل إلى كل الخدمات التي تريد الحصول عليها.
  • تعمل على الضغط على خدمة طلب جديد، من أجل البدء في تسجيل طلب الالتحاق.
  • أما إذا كنت تريد العمل على رفع الوثائق الخاصة بك عليك الضغط على أيقونة رفع الوثائق.
  • إذا كنت متذبذب وتريد أن تتأكد من مطابقة الوثائق، فعليك أن تقوم بالضغط على خدمة مطابقة الوثائق، لكي يطمئن قلبك.
  • تستطيع أن تقوم بسداد مصروفات الجامعة عبر الموقع الإلكتروني أيضا فيجب عليك أن تقوم بالضغط على كلمة سداد الرسوم الدراسية، وتعمل على اختيار أي الطرق التي يجب أن تقوم بالعمل على التسديد بها.

اقرأ أيضًا: عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك خالد

ملحوظة: تستطيع أن تبدأ في تسجيل الدخول على الجامعة السعودية الإلكترونية في العام الجديد من أول يوم 10/1/2021 حتى 4/2/2021، ويجب ألا تقوم بالإغفال عن الالتحاق بكافة الأنظمة التابعة للمقررات الدراسية التي تتبع الفصول التحضيرية.

تستطيع أن تقوم بالبدء في تسجيل الدخول من يوم الأحد القادم في نفس الشهر الحالي، وتستطيع البدء في عملية التسجيل من الساعة العاشرة من نفس اليوم.

لا تنسى قراءة: متى موعد القبول في الجامعة الالكترونية السعودية 1443

بوابة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية

إذا كنت من الأشخاص الذين قد عملوا على تقديم طلب الالتحاق بشكل إلكتروني على الإنترنت فأنت بالتأكيد يجب أن تقوم بالتعرف على نتيجة القبول من خلال بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية وهذا يحدث عن طريق القيام بالآتي:

  • تقوم بالذهاب إلى موقع الجامعة السعودية الإلكترونية عبر هذا الرابط المباشر https://eservice.seu.edu.sa/apps/admission-ug
  • تذهب إلى اختيار نتيجة القبول وتعلم على الدخول عليه.
  • ستجد أنك انتقلت إلى صفحة جديدة، وفي هذه الصفحة يطلب منك أن تقوم بكتابة رقم هويتك السعودية، حتى تتمكن من التعرف على إذا كنت قد قبلت داخل الجامعة الحديثة هذه أم لا.
  • بعد أن تقوم بكتابة الرقم عليك بالضغط على كلمة إرسال، ليتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالنتيجة.

تسعى الجامعة السعودية الإلكترونية في جعل الطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية، لذلك يقومون بإنشاء الكثير من الفعاليات التي تجعل الطالب، مبادر أكثر من الجهة العلمية والتعليمية.

كما أن الجامعة تسعى إلى جعله يقوم بالعديد من الدورات، والتدريبات التطوعية، التي تجعله قائم وفعال بشكل أساسي على المجتمع الذي نعيش فيه، لأن المجال التطوعي هو من أكثر الأشياء التي يجب أن نعتمد عليه.

كليات الطب في السعودية .. وما هي أفضل الجامعات الطبية للبنات

تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

المعروف عن هذه الجامعة أنهم عملوا على بنائها في العاصمة الرياض، وعملوا على توسيعها وتطويرها بالأساليب التكنولوجية الحديثة في التعليم، حتى ينال جميع الطلاب السعوديين على كل شيء يريدونه عند التحاقهم بهذه الجامعة.

كما أن لهذه الجامعة بعض الأهداف التي تقوم بالاعتماد عليها بشكل تام وأساسي، حتى تقوم بأخذ الاعتماد من الجداول التصنيفية العالمية التي تقوم بالتأكيد على أن هذه الجامعة سوف يتم اعتماد شهادتها بالخارج أم لا.

كما أن المستوى الذي تقوم الدولة بالعمل على المحافظة عليه، يجعلها ترتفع بجودة التعليم، وجعل خرجيها من أكثر الناس نبوغ في جميع المجالات التي يقومون بالتقديم فيها.

كما أن نظام التعليم المدمج الذي تعمل الجامعة على دمجه، وهذا التعليم يعتبر خطة حديثة حيث أنهم يقوموا بالعمل على جمع بين التعليم الأساسي والمناهج الدراسية العادية، والتعليم الإلكتروني الحديث الذي يتم الحصول عليه عن بعد.

كما أن الجامعة تعمل على وضع بعض الخطوات الأساسية، التي تنشأ بين المعلم والطالب، حيث أنها عملت على قبول العديد من الأشخاص الذين يحبون بعض المجالات التخصصية التي اعتمدت على وضعها ضمن المناهج الدراسية التابعة للجامعة، ومن هذه التخصصات:

  • تخصص كلية العلوم الصحية.
  • تخصص كلية العلوم المالية والإدارية.
  • تخصص كلية العلوم والدراسات النظرية.
  • تخصص كلية الحوسبة المعلوماتية.

كما أنك رأيت أن جميع التخصصات مائلة إلى الجانب التقني أكثر من الجانب النظري، الذي يقوم الطلاب في الجامعات العادية بالحصول عليه.

كما أنك ستتمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في هذه التخصصات التي قمنا بذكرها، بالإضافة إلى أنه حديثًا عملت الجامعات على القيام بإدراج التعليم للدراسات العليا داخل الجامعة الإلكترونية السعودية.

هل تتوقف الجامعة عند هذا الحد، لا بالتأكيد لأنها لديها العديد من البرامج الأخرى التي تجعلك تقوم بالتقديم على أخذ الكورسات، وكافة الدورات التدريبية التي تعمل على الإكثار من خبرة الطالب، بل تعمل أيضًا على تقوية فكرة للمجتمع الذي يوجد به.

قمنا الآن بالتعرف على عمادة القبول والتسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية، وحرصنا على التعرف على جميع الجوانب التي تخضع لها الجامعة السعودية الإلكترونية، وأرجو أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.