بريطاني يوفان1
الجامعة السعودية الالكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية seu … إليك جميع التفاصيل في مكان واحد

بريطاني يوفان 3

تعتبر الجامعة السعودية الإلكترونية من بين أفضل الجامعات وأحدثها في المملكة بحيث تعتمد على التقنيات الحديثة ووسائل الاتصالات من أجل التواصل بين المدرسين والطلاب، وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة افتتحت للمرة الأولى بعام 2011م، ومن ثم جرى تطويرها وإضافة العديد من الكليات لها مثل كلية العلوم الصحية بعام 2019م، بحيث تتمكن من تقديم مختلف فروع العلم لطلاب المملكة، وتنتمي الجامعة السعودية seu بالأساس إلى اتحاد الجامعات العربية.

بريطاني تجربة

البوابة القديمة الجامعة الإلكترونية

في حال كنت تريد الانتماء لهذه الجامعة الرقمية فإنه يتوجب عليك أولاً أن تدخل على البوابة الإلكترونية الخاصة بها، وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.sea.edu.sa بحيث تتمكن من التعرف على الجامعة السعودية الإلكترونية بما فيها من فروع علوم مختلفة، ومن بين أهم الكليات بـالجامعة السعودية seu والتي يمكنك التواصل معها من خلال البوابة ما يلي: ( كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية الحوسبة والمعلوماتية، كلية العلوم الصحية، كلية العلوم والدراسات النظرية).

وأما عن الفروع الخاصة بالجامعة بمختلف مدن المملكة فمنها ما يلي:

  • فرع الدمام
  • فرع جدة
  • فرع القصيم
  • فرع المدينة المنورة
  • فرع تبوك
  • فرع الطائف

اقرأ أيضًا: عمادة القبول والتسجيل الجامعة الالكترونية السعودية

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

وفي حال كنت تريد أن تستفيد من خدمات الجامعة السعودية الإلكترونية فلا بد أولاً أن تسجل دخولك عليها ذلك عبر الخطوات التالية:

  • أنقر على الرابط التالي الخاص بموقعها الإلكتروني: https://www.sea.edu.sa
  • ومن ثم أضغط على القائمة الرئيسية وتخير تسجيل الدخول، وذلك حتى يصبح لك حساباً خاصاً مرتبطاً ببريدك الإلكتروني.
  • بعد ذلك يمكنك أن تعود للصفحة الرئيسية وتدخل إلى بوابة القبول حتى تختار المرحلة التي تريد دراستها سواء الجامعية أو الدراسات العليا.
  • وسيظهر أمامك صفحة تطلب منك إدخال بياناتك الشخصية وما وصلت له في التعليم بالضبط، وأخيراً سيكون عليك أن تختار المكان الأقرب لك من فروع الجامعة السعودية seu وذلك حتى تدرس من خلاله.

الآن وعبر موقع الجامعة تعرف على موعد التسجيل في الجامعة الالكتروينة السعودية 1443

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تراجع بياناتك ومن ثم إما تقبل انضمامك لها أو لا وذلك يكون بناء على مجموعة من الشروط ومنها ما يلي:

  • اجتياز الثانوية العامة أو ما يقارنها من شهادات.
  • تقديم صورة من الإقامة وصورة من الهوية الشخصية.
  • تقديم وثائق القبول من شهاداتك السابقة وشهادة الميلاد.
  • إرسال المعادلة لمن أتم دراسته الثانوية بالخارج.

شاهد أيضًا: التسجيل في الجامعات السعودية 1443

تجربتي في الجامعة السعودية الإلكترونية

إن النظام المتبع في الجامعة السعودية seu هو النظام المدمج للتعليم والذي يخلط ما بين الحضور الفعلي بالجامعة وما بين تلقي التعليم عن بعد، بحيث تحرص كل كلية من كليات الجامعة على تحقيق نسبة حضور فعلية تصل لحوالي 30 % بينما تدرس باقي المنهج للطلاب عبر منصات التواصل المخصصة للطلاب بالجامعة، وتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الاختبارات التي يخضع لها الطالب قبل البدء بالدراسة الجامعة حتى يثبت كونه باحث عن العلم ومسئول عن نفسه بالفعل.

من أجلك كتبنا: جامعة الملك عبد العزيز عن بعد 1443

وقد خاض العديد من الطلاب تجربة الجامعة السعودية الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها بأقصى درجة للتخرج بدرجات مرتفعة وبالتالي الحصول على وظيفة مرموقة.

ومن بين هذه التجارب يمكن استخلاص مجموعة من المعلومات ومنها ما يلي:

  • مدى صعوبة التعلم: لا يمكن القول بأن التعليم في هذه الجامعة من أسهل سبل التعليم على الإطلاق، فهي كغيرها من الجامعات تضمن مجموعة من الصعوبات بجانب التيسيرات والتسهيلات، ومنها أن الطالب لن يكون مضطراً بشكل يومي إلى الذهاب للجامعة والجلوس في المحاضرات لساعات طويلة، أما عن المناهج فهناك بعض المواد الصعبة والتي تتطلب من الطالب المزيد من البحث حتى يتفوق فيها وذلك إلى جانب المواد السهلة البسيطة.
  • القوانين الجامعية: لقد أقرت الجامعة السعودية seu مجموعة من القوانين الخاصة بالتقديم للجامعة والالتزام بالتعليم بها، ومن بين تلك القوانين أنه يتوجب على الطالب أن يسدد قيمة السنة الدراسية في بدايتها وذلك حتى لا يواجه أية مشاكل بعد ذلك، كما ولا بد أن يلتزم بالتقديم للامتحانات بالسنة الأولى ويمنع عليه الاعتذار.
  • أفضل تخصص بالجامعة: لا يتواجد تخصص جامعي أفضل من الآخر بالنسبة للجميع، فكل فرد يجب أن يختار حسب ميوله الخاصة، ولكن يرى الكثيرون أنه يفضل أن تدرس بـالجامعة السعودية الإلكترونية ضمن كلية العلوم المالية والإدارية، بحيث يتواجد بها العديد م نالأقسام الداخلية كما وتساعد الطالب على العمل بالتجارة بعد تخرجه وكسب المزيد من الأموال.

هل تعرف ما هي أفضل جامعات الأمن السيبراني في السعودية

مصاريف الجامعة السعودية الإلكترونية

تختلف الأسعار المقدمة من الجامعة لطلابها حسب التخصص الذي يريدون الانضمام له، كما ويتأثر السعر النهائي للالتحاق بالجامعة الإلكترونية بالمرحلة التي تدرس بها، فبالحديث عن مرحلة البكالوريوس فإن حساب التكلفة يتوقف على عدد الساعات التي سيحصل عليها الطالب من التعليم بحيث تقدر الساعة الواحدة بحوالي 130 ريال سعودي.

كم تكلف الدراسة في أمريكا على حسابي الخاص.. شاهد المقال التالي:

تكلفة الدراسة في أمريكا على حسابي الخاص

الدراسات العليا الجامعة الإلكترونية

بعد إتمام الدراسة الجامعة السعودية الإلكترونية ضمن مرحلة البكالوريوس في الجامعة يمكنك أن تتقدم للالتحاق بالدراسات العليا لإنجاز الماجستير والدكتوراه في أي من المجالات الجامعية التي تفضلها، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي لا بد أن تنطبق عليك ومنها ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على تقدير عام لسنوات دراسته لا يقل عن جيد.
  • كما ولا بد من تخطي اختبارات القبول للدراسات العليا، وهي اختبار ilets، واختبار step.

بوابة القبول ماجستير الجامعة الإلكترونية

في حال كان غرضك من الجامعة السعودية الإلكترونية الحصول على الماجستير فلا بد أن تكون على علم أولاً بأن هناك مواعيد محددة للتقديم تعلن عنها إدارة الجامعة بشكل سنوي، وخلال فترة التقديم هذه يمكنك زيارة الموقع التالي: https://apps.seu.edu.sa ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • أضغط على كلمة طلب جديد وذلك حتى تبدأ في التسجيل بالماجستير.
  • ومن بعد ذلك سيكون عليك أن تدخل بياناتك الشخصية وبيانات القسم الذي تريد التخصص به للحصول على الماجستير.
  • ويمكنك بعد الانتهاء من الملء التوجه لخانة إضافة الوثائق وذلك حتى ترفق مع طلب القبول شهادتك الجامعية والهوية الشخصية وغير ذلك من الأوراق المطلوبة.
  • وسيصلك بعد فترة جواب من الجامعة بالقبول أو الرفض، ومن ثم يمكنك الخضوع للاختبارات وانتظار النتيجة عبر نفس الموقع.

في المقال التالي سوف تتعرف على رابط الجامعة السعودية الالكترونية تسجيل الدخول

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية دراسات عليا

يمكنك حساب رسوم الدارسات العليا في الجامعة السعودية seu من خلال التعرف على سعر الساعة الواحدة ومن ثم ضربها بعدد الساعات الخاصة بالفصل الدراسي الذي ستلتحق به، وذلك كما يلي:

  • إن سعر الساعة الواحدة من الفصل التحضيري يصل إلى 130 ريال، وعدد الساعات يبلغ 12 ساعة، أي أن هذه المرحلة ستكلفك 1560 ريال.
  • أما عن سعر الساعة من الماجستير فيصل إلى 1500 ريال، وعدد الساعات يقدر بحوالي 36 ساعة، أي أنك ستحتاج إلى تسديد 54 ألف ريال لإدارة الجامعة.

هل تعلم أن جامعة الناس (الشعب) معترف بها في السعودية.. شاهد التفاصيل من هنا

أرقام الجامعة الإلكترونية

في حال كنت تريد الاستفسار على المزيد من المعلومات قبل التقديم إلى الجامعة السعودية الإلكترونية أو في حال كنت تحتاج إلى معرفة مواعيد البدء بالدارسة والامتحانات فأنت بالطبع تحتاج لوسائل اتصال مع الجامعة السعودية seu وهذا ما تتيحه الإدارة، ومن أبرز هذه الوسائل ما يلي:

  • رقم للاتصال الهاتفي: 199099
  • رقم الواتس آب: 00966112613500

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2