بريطاني يوفان1
هل ستتوقف الدراسة في رمضان 2022 الترم الثاني

هل ستتوقف الدراسة في رمضان 2022 الترم الثاني

بريطاني يوفان 3

انتهت إجازة الفصل الدراسي الأول، وتعود المدارس اليوم السبت الموافق 19 فبراير 2022، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن آخر يوم للإجازة هو الخميس الماضي الموافق 17 فبراير 2022، ويتساءل الجميع عبر المنصات الإلكترونية هل ستتوقف الدراسة في رمضان 2022 أم لا ..وهو ما سوف نجيب عنه في موقع الجامعة في هذا المقال.

بريطاني تجربة

هل ندرس في رمضان 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم تجهيز جميع المدارس لاستقبال الترم الثاني، وأكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع المدارس بالإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار جائحة كورونا، مع الحفاظ علي الحضور في جميع المدارس ولجميع المراحل التعليمية.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بعمل استفتاء رأي بما يخص نظام الدراسة في رمضان 2022، ويبدأ الاستفتاء يوم الأثنين الموافق 22 مارس 2022، حيث تحاول الوزارة تقليل عدد الحصص، وكذلك تخفيض أوقات الدراسة في رمضان.

شاهد في المقال التالي المزيد حول مسابقة 30 الف معلم التي أعنلت عنها وزارة التربية والتعليم مؤخرا

 آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأهم الشروط المطلوبة خبر عاجل

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2022

وقد اهتم الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم حيث انتشرت الكثير من الأخبار بشأن إلغاء الدراسة في شهر رمضان الكريم، ولكن أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” من خلال الإعلام أن ما يتم تداوله بشأن قرار إلغاء الدراسة اليوم ما هو إلا مجرد شائعات.

وأكد على استكمال الترم الثاني للعام الدراسي 2021- 2022 تحت أي ظرف، وشدد على حرص وزارة التربية والتعليم علي الحفاظ علي صحة التلاميذ، وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم.

لا تنسى قراءة: “لا حذف في المناهج” اخر قرارات وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي

تفاصيل الدراسة في رمضان 2022

كما نفى المركز الإعلامي إلغاء الدراسة 2022 في شهر رمضان واعتماد نتيجة اختبارات شهر مارس كنتيجة للفصل الدراسي الثاني، وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كذب الأخبار المتداولة بشأن تفاصيل الدراسة في رمضان.

وقال الدكتور “طارق شوقي” في تصريحات له “اللي مش عايز يجي يقدر يقعد في البيت، فالحضور اختياريا في جميع المدارس، المدرسة ستظل مفتوحة لمن يحتاجها”، وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تحرص على سلامة الطلاب في شهر رمضان المبارك.

مواعيد الدراسة في رمضان

تابع الدكتور طارق شوقي كلامه بشأن تأجيل الدراسة في رمضان حيث قال: “سنتعامل بحزم في موضوع الغياب، وكلمة الإنضباط أصبحت هدف أساسي للوزارة، وهو درس مهم للطلاب لتدريبهم على هذا الإنضباط”.

وأضاف وزير التربية والتعليم أثناء حديثه عن إلغاء المدارس  2022” المواعيد لن تتغير وتكون كما هي عمومًا، لأن اليوم الدراسي ليس طويلًا، يمكن بعد بداية الترم هنقول معلومات جديدة بمؤتمر صحفي خاص بالامتحانات بالمرحلة الثانوية، ومؤتمر آخر عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين”.

شاهد أيضًا: هل تنجح الكورونا في تأجيل الدراسة في الترم الثاني 2022

أوقات الدراسة في رمضان 2022 لم تتحدد حتى الآن، ولكن سوف يتم تقليص اليوم الدراسي إلى أربعة ساعات بالنسبة للمرحلة الثانوية والمتوسطة، أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سيكون عدد الساعات في رمضان ثلاث ساعات فقط، ويستمر هذا الوضع حتى عيد الفطر المبارك.

ولكن لم تقدم وزارة التربية والتعليم جدول رسمي بخصوص الدراسة في رمضان 2022 وينتظر الجميع الجدول النهائي لمواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك.

هل اطلعت على قرارت وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء نظام التشعيب في الثانوية العامة

وفي النهاية أجابت كلا وزارتي التربية والتعليم المصرية ووزارة التعليم العالي علي تساؤل الجميع هل ستتوقف الدراسة في رمضان 2022، وهذا ردً منه على الشائعات المنتشرة على كثير من مواقع السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2