بريطاني يوفان1
اخر قرارات الصف الرابع الابتدائي

“لا حذف في المناهج” اخر قرارات وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي 2022

بريطاني يوفان 3

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اخر قرارات وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي عن طريق حسابه على فيسبوك في رسالة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، حيث أعلن عدم وجود حذف في مناهج العلوم ومادة الرياضيات.

بريطاني تجربة

قرار وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي

أكد الدكتور طارق شوقي على أن مناهج الترم الاول في مادة العلوم والرياضيات سيستكمل الترم الثاني، حيث سيستكمل النشاط الثالث عشر والرابع عشر في مادة العلوم، بالإضافة إلي مشروع الوحدة والذي سيتطلب حوالي 14 حصة أي حوالي شهر من الدراسة.

كما أعلن في قرار الوزير للصف الرابع الابتدائي استكمال الدروس من العاشر وحتى السادس عشر في مادة الرياضيات في الوحدة السابعة، ثم استكمال الوحدة الثامنة كاملة.

لا تنسى قراءة:  آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأهم الشروط المطلوبة خبر عاجل

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

أجريت اختبارات الصف الرابع الإبتدائي للعام الدراسي 2021- 2022 في جميع المواد بدءًا من السبت 14 يناير، وتنتهي يوم الخميس الموافق 20 يناير 2022م، بدءًا اختبارات اللغة العربية والتي جاءت في عشرين سؤال وفق لوزارة التربية والتعليم.

بينما جاءت اختبارات مادة التربية الدينية والمواد الأخرى في 15 سؤال وفق لتصريحات وزارة التربية والتعليم، وقد تصدرت اخر قرارات وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي امتحانات الصف الرابع الابتدائي مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب أهميتها الكبيرة.

وأثار الكثير من الجدل بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي من بداية الترم الأول ووصل الأمر إلى استدعاء وزير التربية والتعليم في أحد جلسات مجلس النواب.

وحدث جدل كبير بين أعضاء المجلس والدكتور طارق شوقي بسبب صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي، وطلب العديد من النواب بتخفيف المنهج ومراجعته.

مما أثار القلق في الكثير من البيوت المصرية، حيث وضعت المناهج الأطفال الذين لا يتعدى عمره العشر سنوات في اختبارات صعبة جدًا، وكان لذلك نتائج سلبية في زيادة الدروس الخصوصية ومطالبة أولياء الأمور بإجازات إضافية.

شاهد أيضًا: هل تنجح الكورونا في تأجيل الدراسة في الترم الثاني 2022

كشف درجات الصف الرابع الابتدائي 2022

بالنسبة لتوزيع نتيجة درجات الصف الرابع الابتدائي 2022 فقد تحدد 100 درجة لكل مادة، حسب وتم إعلان النتيجة في هيئة تقديرات وليس درجات، ولكنها ستكون درجات في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي 2022، ويبدأ أعلى تقدير وهو تقدير إمتياز بمجموع 85 درجة و حتى 100 درجة.

وتقدير جيد جدًا يبدأ من 85 درجة، وحتى 65 درجة، بتقدير جيد من 50 درجة وحتى 65 درجة، أما تقدير ضعيف يبدأ من 50 درجة وفيما أقل.

النظام الجديد للصف الرابع الابتدائي

وفيما يخص النظام الجديد لتقييمات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني سيتم إجراء ثلاث اختبارات في كلا الترمين، ويتم احتساب الدرجات عن طريق مجموع درجات التقييمات الثلاثة، ودرجات المواظبة.

ويتم حساب الدرجات بالنسبة لشكل الامتحان في النظام الجديد للصف الرابع الابتدائي من خلال مجموع الترم الأول، ودرجات الترم الثاني ثم يتم قسمتها على العدد 2، ثم يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

 على طالب الصف الرابع الابتدائي الجديد الحضور في صفوف التربية الفنية، والتربية الرياضية، والتربية الموسيقية بنسبة لا تقل عن 80% لنجاح التلميذ في الصف الرابع الابتدائي ، حيث سيتم اعتبار الطالب راسبا إذا حصل على نسبة حضور أقل من هذه النسبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة النجاح في خمسة تقييمات وفق شكل الامتحان في النظام الجديد للصف الرابع الابتدائي وهي معدل الحضور بنسبة 80%، والمواظبة على القدوم إلى المدرسة، والاختبارات، والمهام الأدائية، وتقويم تكويني.

لا تنسى قراء: وزير التعليم: لا صحة لـ إلغاء نظام تابلت أولى ثانوي 2022

وفي نهاية مقالنا اليوم عن اخر قرارات وزير التربية والتعليم للصف الرابع الابتدائي نكون قد أوضحنا النظام الجديد لاختبارات وطريقة حساب درجات الصف الرابع الابتدائي ونتمني لجميع تلاميذ الصف الرابع الابتدائي التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2