بريطاني يوفان1
تنسيق ومصروفات الجامعات 2022

تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 | تعرف على نتيجة التنسيق

بريطاني يوفان 3

بدأ موسم تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 للقبول بالجامعات الخاصة والحكومية والأهلية، حيث استهل التلاميذ وأولياء أمورهم، في البحث عن أفضل الجامعات الأهلية من حيث المستوي التعليمي، والمحتوي الذي سيتلقاه الطالب وبتكلفة اقل.

بريطاني تجربة

شدد الدكتور محمد شعيرة منسق الجامعات الأهلية، أن لا ارتفاع في نفقات الجامعات لهذا العام عن العام السابق، كما يبحث البعض الأخر من أولياء الأمور عن الجامعات الحكومية الأفضل على مستوي جامعات مصر، حتى يضمن لولده تلقي محتوي مناسب في بيئة مناسبة.

تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022

يرتبط نظام القبول بالجامعات بالمجموع الاعتباري، ويمكن معرفته من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة، ويضاف إليه الدرجة التي يتحصل عليها في الامتحان الإلكتروني، ويتباين التنسيق باختلاف نسب النجاح كل عام.

هنالك أرجحية أن يقترب تنسيق ذلك العام من تنسيق العام الماضي، على أن يكون القبول في كلية الطب من 90% في حين الأسنان والصيدلة من 85%، أما فيما يتعلق للعلاج الطبيعي 75%، و65% كليات التكنولوجيا والعلوم المختلفة، 55% للإعلام،50% للزراعة وباقي الأقسام.

 تنسيق الجامعات الأهلية

قامت الجامعات الأهلية الأربعة الملك سلمان، والجلالة، والعلمين، والمنصورة الجديدة منذ أيام ببدأ امتحانات الفترة الثالثة للاختبارات الإلكترونية.

مثلما قامت بإجراء الجولة الرابعة من الامتحانات يومي 25،26 من شهر أغسطس، هذا بالنسبة لمن قاموا بإنهاء التسجيل وإدخال الرغبات الخاصة بهم عن طريق منظومة التنسيق الخاصة بالجامعات الأهلية 2021

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن من شروط القبول لأحد الجامعات الأهلية الأربعة، هو اجتياز الطالب لكافة الامتحانات الإلكترونية التي تقرها الجامعات، وذلك لمن يرغب بالالتحاق بواحدة منهم من خريجي الثانوية العامة والأزهرية، أو شهادات المعادلة العربية أو الأجنبية.

موعد امتحانات القبول بتنسيق الجامعات الأهلية

أتمت الجامعات الأهلية المراحل الخاصة بقبول التلاميذ المسجلين رغباتهم في الفترات السابقة من 19 حتى 26 أغسطس، ويتم قبوله في إحدى الجامعات بشرط نجاحه في تلك الاختبارات.

أسس وقواعد القبول في الجامعات الأهلية

  1. القيام بمراجعة الأوراق الخاصة بكل طالب، وذلك من خلال الإدارة العامة بالجامعة، وذلك لتحديد قبوله أو رفضه.
  2. عند وجود أي خلل في الملفات المقدمة يتم رفض الطالب من الجامعة، ويتم توفير وإتاحة التقديم لشخص آخر.
  3. يتم إجراء لقاء مع كل متقدم للجامعة، لقياس مدى توافقه مع الإطار التعليمي الذي تقدم إليه.
  4. يقتضي دفع 25% من المبلغ الكلي للمصروفات المختصة بالجامعة التي قام بالتسجيل فيها، مع عمل تحليل له في واحد من الجهات الصحية التابعة للجامعة.
  5. عند تحقيق مختلف القواعد يمنح الطالب كارنيه الجامعة بكونه أحد طلابها.
  6. يتم عمل اختبار للإنجليزية لتحديد قدرة الطالب، حتى يتم تدريسه بعض المقررات الإنجليزية.
  7. يتم إجراء مقابلة الطالب مع المرشد الأكاديمي، بواسطتها يتم تحديد الإطار المتبع والمواد التي سوف يتم تعلمها.
  8. ينبغي صرف بقية المبلغ المحدد للنصف الأول أثناء أسبوعين قبل البدء.

لا تنسى قراءة: تنسيق ومصروفات جامعة العلمين الدولية

“تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 | رابط تنسيق الجامعات 2022″

في ظل استكمال آخر مستجدات تنسيق الجامعات 2021-2022، ستنطلق اللجنة العليا للتنسيق بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وذلك بما يختص البدء في إجراءات تقسيم التلاميذ على الكليات، للبدء بإصدار الأعداد التي يحتاجها كل قسم داخل الكليات.

ونشرت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تحديد ميعاد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة هو أمر تنظيمي إداري يتبع الوزير المخصص، مبينًا أن معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى سوف يكون أثناء 72 ساعة من قفل الموقع.

رابط تنسيق الجامعات 2022

تم فتح موقع تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022، وذلك للتلاميذ الذين أتموا شهادة الثانوية العامة والأزهرية والفنية، يمكنهم تسجيل بياناتهم المطلوبة منهم.

يتم التنسيق على أربعة مراحل وتكون كالتالي:

  1. المرحلة الأولى، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات، فتبدأ المرحلة الأولي والتي يتم إعلانها بعد 72 ساعة.
  1. المرحلة الثانية، ذكرت الوزارة أن تنسيق الفترة الثانية للجامعات يبدأ في أعقاب انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق لنفس الجامعات، مضيفة أنه سينطلق عقب تقسيم التلاميذ على الجامعات، وحصر الأماكن الخالية، ودفع المصاريف.
  1. المرحلة الثالثة، وزارة التعليم العالي أقرت أن تنسيق الفترة الثالثة يبدأ قبل مستهل الترم الثاني، وذلك على باقي الأماكن الخالية في الجامعات.
  1. المرحلة الرابعة، أعربت وزارة التعليم العالي أن تنسيق المدة الرابعة للجامعات، يبدأ من خلال البحث عن الأماكن الخالية داخل الجامعات.

ويمكنك الدخول على موقع تنسيق الجامعات من خلال الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

مصروفات الجامعات الأهلية

نشرت وزارة التعليم العالي التفاصيل الخاصة بتنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 للجامعات الأهلية، والتي تتباين من كلية لأخري، وتكون كالاتي:

  • مجال اللغات التطبيقية: 43 ألف جنيه.
  • الدراسات القانونية: 45 ألف جنيه.
  • العلوم الإدارية: 46 ألف جنيه.
  • العلوم الاجتماعية: 43 ألف جنيه.
  • السياحة: 40 ألف جنيه.
  • الفنون: 49 ألف جنيه.
  • الإنتاج الإعلامي: 50 ألف جنيه.
  • الطب: 105 آلاف جنيه.
  • العلوم الصيدلية: 85 ألف جنيه.
  • طب الأسنان: 97 ألف جنيه.
  • العلوم الصحية: 39 ألف جنيه.
  • علوم التمريض: 31 ألف جنيه.
  • العلاج الطبيعي: 63 ألف جنيه.
  • الطب البيطري: 60 ألف جنيه.
  • هندسة المنسوجات: 58 ألف جنيه.
  • العلوم الهندسية: 69 ألف جنيه.
  • العلوم الأساسية: 48 ألف جنيه.
  • الزراعات الصحراوية: 43 ألف جنيه
  • العمارة: 69 ألف جنيه.
  • الصناعات التكنولوجية: 39 ألف جنيه.
  • الصناعات الغذائية: 43 ألف جنيه.

لا تنسى قراءة: تنسيق ومصروفات جامعة فاروس بالإسكندرية

تنسيق الجامعات الخاصة

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، ظهرت المؤشرات الخاصة بتنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022، للالتحاق بالجامعات الخاصة، وعند النظر في مؤشرات العام الحالي، نجد هبوط كبير في النسب المئوية عما سبق في العام الماضي.

جميع الجامعات التابعة للشعبة العلمية، أفادت بأنها تقبل عدد من التلاميذ الذين حصلوا على إجمالي درجات أقل من 88.41%.

يتم قبول تلاميذ الشعبة الهندسية الذين حصلوا على إجمالي درجات ليس أقل من 328 درجة والذي يعتبر 80%.

بالنسبة للقسم الأدبي، فصرحت الكليات الخاصة بالقسم بأنها تقبل عدد من التلاميذ، الذين حصلوا على إجمالي أقل من 73% بما يعادل 269.5 درجة.

تنسيق الجامعات الحكومية

بدأت الجامعات الحكومية بوضع تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 الخاص بهم للشعب العلمية والأدبية، وذلك بحد ادني 362.5 درجة فأعلي بحوالي 88.41%، بقدرة 22954 ألف طالب، وذلك للقسم العلمي علوم بكليات الطب البشري والفم والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والطب البيطري.

وبالنسبة لطلبة القسم الهندسي فيكون بمقدار 328 درجة فأعلي، أي بمقدار 80%، وذلك بقدرة 16293 ألف طالب، وتقبل بكليات الهندسة والتخطيط العمراني والحاسبات والمعلومات.

طلاب القسم الأدبي فيكون الحد الأدنى 269.5 درجة فأكثر بمعدل 65.73% فأكثر، بعدد 79 ألفا 33 طالبا.

شاهد أيضًا: أفضل 10 جامعات الطب في أوكرانيا

تنسيق الجامعات المصرية للشهادات الأجنبية

اعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم تنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022 للتلاميذ الشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية، مبينا أن الموافقة على تلك التلاميذ والمتقدمين لتنسيق 2021 بالجامعات المصرية سوف يتم استنادًا لمجموعة من الضوابط الآتية:

فيما يتعلق لطلاب شهادات المعادلة، يوضع حد ادني محدد للمجموع لكل شهادة، وذلك للتلاميذ التي تود الالتحاق بأحدي الجامعات.

ان يصل الحد الأدنى نسبة 95% بحد ادني حتى تلتحق بكلية الطب، وبالنسبة لطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والأعلام، والاقتصاد، والعلوم السياسية، فيصل الحد الأدنى 90%، ولكليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، فيكون الحد الأدنى 85%.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الجامعات 2021-2022

تستخدم وزارة التعليم العالي النظام الإلكتروني في إلحاق رغبات تلاميذ الثانوية العامة، لتوزيعهم على الكليات والمعاهد المصرية منذ ما يقارب عشرة أعوام، إذ يتم الترشيح استنادا لمجاميعهم التي حصلوا عليها والتقسيم الجغرافي وتقليل التغريب.

يطلب الموقع الإلكتروني لتنسيق ومصروفات الجامعات 2021-2022، بتغذيته بالمعلومات من اسم الطالب، ورقم جلوسه، ومجموعه، وشعبته الدراسية ومحل منزله، فيظهر للطالب عموم الكليات والمعاهد المتوفرة له، والتي من الممكن أن يختار من ضمنها لتسجيل 72 رغبة وغير ممكن تخزين استمارة الترشيح الإلكترونية سوى بعد استيفاء مختلف الرغبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2