بريطاني يوفان1
الجامعات الاهلية بجدة

إليك الدليل الشامل حول الجامعات الاهلية بجدة

بريطاني يوفان 3

يوجد العديد من الطلاب الذين يقومون بالتسجيل بالجامعات الاهلية بجدة والتي ستقوم بالفتح للتسجيل بفصل الدراسة الثاني عن قريب, تلك الجامعات التي تعمل على التقديم لتخصصات تكون مميزة ومنوعة.

بريطاني تجربة

وتكون هناك رغبة لدى العديد بالانضمام إليها, ومن أجل هذا لابد أن يكونوا مطلعين بصورة كاملة على أفضل تلك الجامعات, والرسوم الخاصة بالانضمام إلى الجامعة.

الجامعات الاهلية بجدة

إن الكثير من الجامعات الأهلية التابعة للمملكة العربية السعودية تتواجد بمنطقة جدة, تلك الجامعات التي تقوم بالتقديم لتخصصات تتسم بالروعة وتتنوع عن غيرها, والتي تكون معتمدة من الوزارة المختصة بالتعليم في السعودية.

والأسعار للجامعات الأهلية بمدينة جدة تتنوع تبعا للتخصصات التي توجد بها, حيث أن الكليات بالتخصص العلمي مثل الهندسة, والطب, والأسنان, والصيدلة أسعارها تكون مختلفة عن الكليات بالتخصص الأدبي والتجارة والإدارة والحقوق وغير ذلك.

ولكي ينضم الطالب إلى جامعة من جامعات جدة الأهلية لابد أن يطلع على الجامعات الأهم فيها وما تقوم بتقديمه من تخصصات, ويتعرف على البرنامج الأكاديمي الخاص بالتخصص الذي يرغب فيه, والمعرفة لرسوم الانضمام إلى الجامعة.

ما هي الجامعات الاهلية؟

إن الجامعات الأهلية تتمثل في عدد من الكليات التي تنفصل عن بعضها البعض بكل المحافظات أو السعودية, وتكون مخصصة لكل فئات العمر, ومخصصة لكل الطلاب الذين يتخرجون من الثانوية العامة, أو كذلك للطلاب الذين أنهوا دراسة كليات معينة ويريدون أن يكملوا الدراسة بتخصصات أخرى غير كلياتهم الرئيسية.

وتلك الجامعات هي كليات خاصة تبلغ أسعارها مبلغا مرتفعا جدا, ويوجد بها كل التخصصات التي يرغب فيها الشخص, ويستطيع الشخص أن يدفع بصورة سنوية أو نصف سنوية.

الجامعات الاهلية بجدة واسعارها

إن جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة هي إحدى جامعات جدة الأهلية, وتبلغ أسعار الدراسة بالكليات التي تتبعها لعام 2021 ما يأتي

-سعر دراسة البكالوريوس بكلية الإعلان هو 1700 ريالا سعوديا للساعة, وعدد الساعات الكلي يكون 131 ساعة.

-سعر الدراسة للبكالوريوس بكلية إدارة الأعمال هو 1600 ريالا سعوديا للساعة, وعدد الساعات الكلي يكون 131 ساعة.

-سعر دراسة البكالوريوس بكلية الهندسة هو 2000 ريالا سعوديا للساعة, وعدد الساعات الكلي بالكلية يكون 1550 ساعة.

-سعر دراسة البكالوريوس بكلية القانون هو 1600 ريالا سعوديا للساعة, وعدد الساعات الكلي بالكلية يبلغ 131 ساعة.

-السعر للماجستير الخاص بإدارة الأعمال هو 2917 ريالا سعوديا للساعة من إجمالي عدد الساعات الكلي بالتخصص وهو 48 ساعة.

-السعر للماجستير بإدارة هندسية هو 3200 ريالا سعوديا للساعة من عدد الساعات الكلي بالتخصص وهو 42 ساعة.

لا تنسى قراءة المقال التالي لمعرفة المزيد حول وظائف جامعة الملك عبدالعزيز 2022

جامعة عفت الأهلية إحدى جامعات جدة الأهلية

إن جامعة عفت الأهلية تُعد واحدة من الجامعات التي تخص البنات, ومن التخصصات الأهم لتلك الجامعة كما يلي

  • كلية عفت الخاصة بالعلوم الإنسانية.
  • كلية عفت الخاصة بالهندسة.
  • كلية عفت الخاصة بالأعمال.
  • كلية عفت الخاصة بالتصميم والعمارة.

الجامعة العربية المفتوحة إحدى جامعات جدة الأهلية

إن الجامعة العربية المفتوحة بجدة هي مؤسسة تعليمية تنموية ليست ربحية, والتي تأسست على يد الأمير طلال بن عبد العزيز الرئيس لمجلس الأمناء, ومن التخصصات الأهم لهذه الجامعة الآتي

  • الكلية المختصة بالدراسات للحاسب الآلي.
  • الكلية الخاصة بالدراسات للأعمال.
  • الكلية المختصة بالدراسات اللغوية.
  • الكلية المختصة بالدراسات التربوية.

والرسوم الخاصة بهذه الجامعة بجدة تبلغ ما يقرب من 4 آلاف ريالا سعوديا للفصل الدراسي الواحد, والذي يعادل تقريبا 8000 ريالا سعوديا بالعام الواحد, وبهذا فإن إجمالي التكلفة للجامعة يبلغ 36 ألف ريالا سعوديا ويشتمل على الكتب.

والسعر الخاص بالوحدة الدراسية المختصة بالدراسات العامة يصل إلى 299 ريالا سعوديا, بينما السعر الخاص بالوحدة الدراسية للدراسات المختصة بالبرامج يصل إلى 312 ريالا سعوديا.

الجامعات الاهلية بجدة للبنين

إن جامعات جدة الأهلية للبنين تعمل على التقديم للكثير من التخصصات بمجالات مختلفة وتقوم بالمنافسة في التوفير لبيئة تعليم ملائمة للطلاب, والأسعار الخاصة بالكليات في مدينة جدة تُعد من الأسعار القليلة عند مقارنتها بالأسعار للكليات التي توجد بمدينة الرياض بالسعودية.

حيث أن كليات مدينة جدة كلها تتمثل في كليات أهلية, وليست هناك إلا جامعة واحدة خاصة بجدة, وتعد الكليات الخاصة أعلى بالتكلفة الشخصية وكذلك الدراسة بشكل كبير جدا عن كليات الحكومة أو الجامعات التابعة للحكومة التي توجد بالسعودية, وتعمل السعودية كل عام على الوضع لضوابط معينة بالأسعار.

الكليات الصحية الاهلية بجدة

إن كليات الغد الدولية الخاصة بالعلوم الصحية بجدة تُعد إحدى كليات جدة الأهلية, والتي تم التأسيس لها يوم 24 من الشهر التاسع لعام 1430 هجريا, وعدد الطلبة الإجمالي بتلك الكلية يبلغ 854 منهم 588 يكونوا على المقاعد الدراسية, و266 بفترة الامتياز.

وأقسام هذه الكليات العلمية تتمثل في طب الطوارئ, والتمريض, والأشعة, والإدارة الصحية, والمختبرات الطبية.

الجامعات الموصى بها في السعودية.. إليك أفضل جامعات السعودية المعترف بها

جامعة دار الحكمة من جامعات جدة الأهلية

إن جامعة دار الحكمة تُعتبر إحدى الجامعات التي تكون ليست ربحية, والتي تم التأسيس لها بعام 1999م, وتُعد إحدى مؤسسات التعليم العالي للمرأة التي لها ريادة بالسعودية, حيث تقوم الجامعة بالتقديم لبرامج مميزة كثيرة.

وتم التطوير لبرامج التعليم من خلال التعاون مع الجامعات الأعرق التي تم الاعتراف بها دوليا, والتي تكون مرخصة وتم الاعتراف بها من وزارة التعليم بالسعودية, وتعمل الجامعة على السعي بأن تكون مؤسسة لها الريادة لتعليم المرأة العالي بالسعودية؛ من أجل أن تصير نموذجا مميزا للتعلم والتعليم والاستطاعة لإحداث تغيير يكون إيجابيا بأنفسهن, ومجتمعاتهن.

ومن التخصصات الأهم التي قامت الجامعة بتوفيرها الآتي

  • الكلية الخاصة بإدارة الأعمال والقانون.
  • الكلية المختصة بالعلوم الصحية وكذلك السلوكية والتعليم.
  • الكلية الخاصة بالتصميم والعمارة.
  • الكلية الخاصة بالهندسة وكذلك الحاسبات والمعلوماتية.

الكلية العالمية للعلوم في جدة

إن الجامعات الاهلية بجدة تُعد هامة جدا للعديد من الطلاب بها, وبالنسبة للكلية العالمية للعلوم فيها فيمكن للطالب أن يدخلها بسعر تقريبا 12.6 ألف دولارا أمريكيا, والذي يقدر بما يقرب من 35 ألف ريالا سعوديا.

وتلك الكلية تُعد من الكليات الأهم علميا وعمليا بجدة بالمملكة العربية السعودية, وتم التأسيس لها بعام 2015م, وتُديرها الوزارة الأهلية للتربية والتعليم, وتتفرع منها أقسام كثيرة والتي يستطيع الطالب أن يدخلها, والتي تتمثل في

  • إدارة للأعمال.
  • حاسبات ومعلومات.
  • هندسة.
  • قسم مختص بالتصميم.

كليات الطب في السعودية .. وما هي أفضل الجامعات الطبية للبنات

كلية سلطان الخاصة بعلوم السياحة

إن الكثير من الطلاب يريدون أن يدخلوا الكليات الخاصة بجامعة الأمير سلطان, وتلك الكلية تكون غالية في تكلفتها, حيث أن إجمالي تكلفتها يكون حوالي 12 ألف دولارا أمريكيا, أو حوالي 45 ألف ريالا سعوديا.

وتلك الكلية التي تتبع جامعات جدة الأهلية تم التأسيس لها بعام 2007م لكي تخدم الطلاب, ويقوم التعليم الأهلي بالإدارة لها, ويتم فيها التدريس لجميع المواد الخاصة بالسياحة واللغات, والوسيلة المستخدمة للتعامل بالخدمات والطبخ والترتيب.

وعملت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على الإتاحة لدليل شامل لكل الكليات والجامعات الاهلية بجدة وغير ذلك من مدن المملكة العربية السعودية؛ من أجل أن يكون لدى الطلاب الاطلاع الكامل بتلك الكليات والجامعات والرسوم الخاصة بها, وكذلك التخصصات لها التي قامت الوزارة بالإتاحة لها للطلاب والطالبات بالسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2