بريطاني يوفان1
ما موعد فتح تنسيق الدبلومات الفنية 2021؟

ما موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021؟

بريطاني يوفان 3
يتساءل بعض الطلاب وأولياء الأمور عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للالتحاق بكليات ومعاهد الجامعات المصرية، وهذا ما سنستعرضه خلال السطور التالية:
قالت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي، إنه من المقرر خلال الساعات القليلة المقبلةتحديد موعد التنسيق للدبلومات الفنية 2021. وكذلك بدء تسجيل الرغبات لهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق. بالإضافة إلى الفترة المحددة لهم وموعد ظهور النتيجة أيضًا.
وأشارت المصادر إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية حدد القواعد والاشترطات التي يجب توافرها في الطلاب، للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.
وانطلقت صباح اليوم السبت 18 سبتمبر 2021، رسميا المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.
وتخصص وزارة التعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية رابط مخصص لتسجيل الرغبات الخاصة بهم، كما تتيح مختلف الكليات والمعاهد المصرية في الجامعات المختلفة أماكن مخصصة لطلاب الدبلومات الفنية في كل عام دراسي.
ويمكن للطلاب الراغبين في الدخول على الرابط لتسجيل الرغبات، اتباع الخطوات التالية :-
1- الدخول على الرابط من هنا
2- فتح الرابط الخاص بتسجيل الرغبات.
3- تسجيل البيانات الخاصة بالطالب.
4- الدخول على لوحة تسجيل الرغبات.
5- حفظ الرغبات التي تم تسجيلها.

رئيس قطاع التعليم يكشف موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021

من جهته، كشف رئيس قطاع التعليم والمشرف على قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، متى يفتح التنسيق للدبلومات الفنية 2021 .
وأشار إلى أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 في بوابة الحكومة 2021. سيكون عقب انتهاء الطلاب من اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات.
وتنتهي اختبارات القدرات للطلاب يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021. وستكون نتيجتها عبارة عن إخطار من الكليات إلى مكتب التنسيق باجتياز الطلاب الاختبار أم لا.
ولفت إلى أن موعد التنسيق للدبلومات الفنية لا يرتبط بمواعيد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة. مضيفًا أن تنسيق الدبلومات الفنية يختلف عن تنسيق الثانوية العامة ولكل منهما تنسيقه الخاص به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2