بريطاني يوفان1
حضور المدارس

كم عدد أيام الحضور بالمدارس| تفاصيل عدد أيام حضور المدارس

بريطاني يوفان 3

كم عدد أيام الحضور بالمدارس في مصر؟ يُعد هذا السؤال من بين أبرز الأسئلة المتداولة بين أولياء الأمور في هذه الأيام، ولذا تبذل وزارة التربية والتعليم جهدها من أجل بث الطمأنينة بينهم حول شكل ومعالم الدراسة في هذا العام، حيث يتخوف الجميع من عودة الدارسة وكثافة الطلاب في الفصول، وبخاصة مع انتشار أخبار بتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا من جديد.

بريطاني تجربة

أقرأ أيضًا: موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

عودة المدارس في مصر 2022

من المقرر أن تعود المدارس المصرية للعمل من جديد بتاريخ 9 أكتوبر من العام الجاري، أي أنه لم يتبقى الكثير على بدء استقبال الطلاب، ومن أجل هذا تحاول وزارة التربية والتعليم في الأسبوع المتبقي أن تجهز المدارس من كافة الجوانب من أجل استقبال الطلاب بشكل منظم، وبما يتمشى مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

نظام الدراسة العام القادم 2022

أعلنت الوزارة عن الخارطة الزمنية لسير العام الدراسي الجديد 2022م، فمن المقرر أن تستمر الدراسة من 9 أكتوبر 2021 وحتى 16 يونيو 2022م، أي أن العام الدراسي سيقسم على مدار 34 أسبوعًا، وذلك بما يعادل 93 يوم حضور في الفصل الدراسي الأول، و97 يوم حضور بالفصل الدراسي الثاني.

أقرأ أيضًا: تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

وأما عن ملامح الدراسة وهل ستكون من خلال الحضور الفعلي في الفصول أم من خلال الإنترنت، فلم تعلن الوزارة بعد عن أي تفاصيل، ومن المقرر أن تخرج لشرح نظام الدارسة العام القادم قبل نهاية هذا الأسبوع، وكان الوزير قد أشار مسبقًا إلى أنه لا ينوي الاعتماد الكلي على الدراسة بالمدارس بل سيخالط ذلك الدراسة الأونلاين.

كم عدد أيام الحضور بالمدارس

لم يحدد بعد عدد أيام حضور كل طالب في مدرسته، فقد أجلت الوزارة الإعلان عن هذه المعلومة قليلًا لحين بيان الوضع الصحي في البلاد، والذي سيوضع على أساسه نظام الحضور وهل هو إلزامي أم لا.

نظام الحضور في الجامعات 2022

لقد أعلنت مصادر مسئولة في وزارة التعليم العالي أن نظام الحضور في الجامعات لم يقر بشكل نهائي بعد، وأن الوزارة قد وضعت أكثر من سيناريو لذلك الأمر حسب ما سيتضح من وزارة الصحة بشأن الفيروس.

كم عدد أيام الحضور بالمدارس وما هو نظام الدراسة للعام القادم وغير ذلك من التفاصيل عن التعليم في 2022 لم تضح بعد، وينتظر الجميع بيان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2