تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة وأوائل الدفعات

خبر سار عن تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة وأوائل الدفعات منذ 2014

تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة تم مناقشتها برئاسة لجنة القوي العاملة في مجلس النواب منذ أيام، حيث طالبت لجنة القوي العاملة بالإطلاع علي عدد حملة الماجيستير والدكتوراة، وأوائل خريجيين الجامعات سواء من الجامعات المصرية أو الخاصة أو الأجنبية.

وقد طالب النائب “الحسيني عيسي جلال” بضرورة حل أزمات حملة الماجستير والدكتوراه وأوائل الخريجين عن طريق تعيينهم وذلك تقديراً لمجهودهم وخبراتهم.

أخبار حملة الماجستير والدكتوراه في التعيين 2022

سوف يتم بدء تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة من دفعة 2014، ودفعة 2015 كمرحلة أولي، وهذا ما أقترحته النائبة “هناء فاروق”، وأكد النائب “ثروت سويلم” علي أهمية التوصل إلي حل لتعيينات حملة الماجستير والدكتوراة بطريقة التعاقد.

واقترحت النائبة “ميرفت فازر” أن تتم التعيينات من خلال مسابقة لتعيين الأصلح والأنسب للوظائف، حيث أن المادة رقم 12 من قانون الخدمة المدنية تنص علي ضرورة الفوز بالمسابقة المعلن عنها للتعيين ولا يمكن التعيين بأي وسلة أخري؟

لا تنسى قراءة أخر الأخبار عن مسابقة التربية والتعليم 2022

لجنة حصر حملة الماجستير والدكتوراه

ومن آخر أخبار حملة الماجستير والدكتوراه اليوم أنه تم تشكيل جنة لحصر حملة الماجستير والدكتوراه، وتقرر تسليم الحصر خلال أسبوع بحضور وزير المالية، ووزير التعليم العالي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتوفير وظائف لأوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه.

ولكن ممثل وزارة المالية طالب بإعطاء لجنة الحصر مدة أكبر لحصر حملة الماجستير والدكتوراه، ومراجعة سجلات المعينين من حاملي الماجستير والدكتوراه.

أرسلت وزارة التعليم العالي لجميع الجامعات المصرية لإرسال حصر ببيانات حاملي الماجستير والدكتوراه والعشرين الأوائل علي الدفعات منذ عام 2014، وجتي الآن، ويشمل الحصر وجود الرقم القومي للطلاب.

قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه

وقد أصدرت اللجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء قرار رقم 1974 بضرورة حصر حملة الماجستير والدكتوراه والسعي إلي تعيينهم أو تعاقدهم، وسيتم تعيين حملة الماجستير والدكتوراه بأسرع وقت ممكن لسد العجز في بعض الأماكن الحكومية.

طالع المقال التالي:

شروط التعيين بالحصة في المدارس | الأوراق المطلوبة للتعين بالحصة

شروط تعيين الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه

هناك عدد من الشروط التي لابد من توافرها تعيينات حملة الماجستير والدكتوراة، ومنها:

  • وجود معادلة من المجلس الأعلي للجامعات في حالة الحصول علي الماجستير والدكتوراه من جامعة خاصة أو أجنبية.
  • أن يكون حاملي الماجستير والدكتوراه أو أوائل الخريجين من دفعات 2014 وحتي يومنا هذا.
  • أن يقدم الحاصل علي الماجستير والدكتوراه صورة شهادة الماجستير والدكتوراه الذي حصل عليها لتعيينات حملة الماجستير والدكتوراة، أو صورة من معادلة الدرجة العلمية من المجلس الأعلي للجامعات.
  • يقدم الحاصل علي الماجستير والدكتوراه صورة المؤهل العالي وبطاقة الرقم القومي سارية، وما يفيد صحة محل الإقامة المثبت مثل إيصال كهرباء، أو مياة، أو غاز.
  • ألا يكون المتقدم يشغل أي منصب أو وظية حكومية أو قطاع عام، حيث يتطلب تقديم إفادة من هيئة التأمينات بالموقف التأميني للمتقدم.
  • يتم التعييم وفقاً لإحتياجات الجهات الجكومية، ووفقاً للتوزيع الجغرافي لأماكن لإقامة المتقدمين.

في المقال التالي سوف تتعرف على الجامعات المعترف بها عالميا في مصر

ولذلك علي حملة الماجستير والدكتوراه تجهيز أوراقهم إستعداداً للتعيينات الجديدة، وتشمل شهادة الأوراق شهادة الماجستير أو الدكتوراه، وقم قام الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه بإنشاء جروب حاملي الماجستير والدكتوراه علي مواقع التواصل الإجتماعي لنشر اخر أخبار التعيينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.