بريطاني يوفان1
هل جامعة الناس الأمريكية معترف بها في السعودية

هل جامعة الناس (الشعب) الأمريكية معترف بها في السعودية

بريطاني يوفان 3

يرغب الكثير من الأشخاص في استكمال تعليمهم الجامعي، حيث يسعى البعض للحصول على شهادات التعليم العالي من جامعات كبرى تتبع للولايات المتحدة الأمريكية ومعترف بها دوليًا، وتعتبر جامعة الشعب الامريكية من الجامعات التي تتيح لك فرصة الحصول على شهادة تعليم جامعي من المنزل، حيث لن تحتاج للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن التعليم في جامعة الشعب الامريكية يعتبر مجاني بشكل تام، وذلك منذ افتتاحها لأول مرة عام 2009، وفي تلك المقال سنرد على سؤال هل جامعة الناس الأمريكية معترف بها في السعودية أم لا.

بريطاني تجربة

 

 

ما هي جامعة الناس الأمريكية

جامعة الناس الأمريكية هي جامعة معترف بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكنك الدراسة بالجامعة عن طريق الإنترنت، دون الحاجة للحضور بشكل شخصي، وتعتبر جامعة رائدة ومتحررة في طريقة تسهيلها عملية التعليم على الآخرين، حيث يمكن للجميع بدون شروط التقدم للدراسة في الجامعة بشكل مجاني وبدون مصاريف تمامًا.

ولقد سعت الجامعة لتطوير التعليم، حيث أن معظم الطلبة حول العالم لا يتمكنوا من الدراسة في الجامعات نتيجة ارتفاع أسعار الجامعات والمصاريف الخاصة بها، ولقد حاولت الجامعة في عام 2009 أن تكسر قيود التعليم العالي، وتمنح الجميع فرص متساوية في الحصول على شهادات جامعية مرموقة من المنزل.

لا تنسى قراءة: تكلفة الدراسة في أمريكا على حسابي الخاص

 

 

تمتلك جامعة الشعب الامريكية شراكات مع أكبر جامعات عالمية مرموقة، ومنها جامعة كاليفورنيا وجامعة هارفارد، والجامعة تضم عدد ضخم من الدكاترة والمعيدين المتطوعين للعمل، وعددهم يرتفع عن 7000 دكتور جامعي، والمجالات المتاحة للتعلم في جامعة الشعب الأمريكية هم مجال العلوم الكمبيوتر ومجال الصحة ومجال ادارة الأعمال.

 

 

ترتيب جامعة الشعب عالميا

فيما يلي سنوضح المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها عند الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية:

  • التعلم عن بعد: يمكنك التعلم عن بعد من خلال جامعة الشعب الأمريكية، حيث يمكنك الحصول على الماجستير أو الدكتوراه أو البكالوريوس بسهولة شديدة، حيث تحدد أوقات التعلم التي تناسب ويمكنك الدراسة من المنزل أو في المكان الذي ترغب فيه وفي المواعيد الذي تحددها، وتلك الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة صحية تعيقهم عن الحركة بشكل متزايد أو للأمهات المعيلات، كما تناسب الأبناء الذين لم يتمكنوا من استكمال مراحل التعليم الجامعي.
  • التعلم باللغة العربية: يمكنك الحصول على الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس باللغة العربية، حيث أن الجامعة قد أنشأت قسمًا عربيًا لتدريس الطلبة العرب في السعودية والإمارات، ويمكنك الحصول على كافة المناهج باللغة العربية والتحدث مع الدكاترة في الجامعة باللغة العربية، وذلك يسهل الامر على الطلبة العرب بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: الجامعات الموصى بها في السعودية

 

 

 

 

هل جامعة الشعب معترف بها دوليًا؟

يسأل الكثير من الأشخاص هذا السؤال، وإجابته أن جامعة الشعب الأمريكية تعتبر من الجامعات المعترف بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعترف بها هيئة DEAC، وتلك الهيئة مسؤولة عن تقييم الجامعات لتجعل منها جامعة مقبولة ومعترف بها أو رفضها، ولقد اعترفت تلك الهيئة بجامعة الناس الأمريكية منذ سنوات، ويمكنك العمل بالشهادة داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: تصنيف الجامعات qs

 

 

هل جامعة الشعب الأمريكية معترف بها دوليا؟

جامعة الشعب الأمريكية معترف بها بشكل دولي، ومصدقة من الهيئة المسؤولة عن الاعتراف بـ الجامعات في أمريكا، وتلك الهيئة تسمى Deac، ويمكنك بعد الحصول على الشهادة أن تعمل بها في جميع دول العالم، وداخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن جامعة الناس الأمريكية معترف بها داخل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

هل جامعة الناس الأمريكية معترف بها في السعودية

جامعة الناس الأمريكية جامعة معترف بها في السعودية، ولتتمكن من الالتحاق بالجامعة عليك قراءة التعليمات التالية:

  • يجب أن يكون الطالب قد تعدى سن السادسة عشر، ويمكنه التقديم في الجامعة بسهولة للحصول على شهادة التعليم العالي.
  • يجب على الطالب الراغب في الانضمام لجامعة الناس أن يقوم بالتقديم، وذلك عن طريق الموقع الرسمي لجامعة الناس الأمريكية، وسيتم دفع رسوم التقديم والتي تساوي حوالي 55 دولار أمريكي فقط.
  • الأوراق التي يجب أن تقدمها في ملفك للجامعة تتمثل في شهادة الثانوية العامة في حالة رغبتك في الحصول على شهادة جامعية، كما يمكنك تقديم شهادة الماجستير أو شهادة البكالوريوس الخاصة بك.
  • يجب أن يتم التصديق على شهادتك من قِبل كاتب العدل.

 

 

  • يمكن للطلاب اللاجئين أن يحصلوا على فرصة في الدراسة داخل جامعة الشعب الأمريكية، وذلك عن طريق مراسلة الجامعة على عنوان البريد الإليكتروني الخاص بهم، وهو admissions@ar.uopeople.edu، وستقوم الجامعة بالبحث في طلبك ومراجعته والرد عليك في أسرع فرصة.
  • ثم بعد ذلك على الطالب المتقدم أن يرسل كافة الأوراق الخاصة به إلى الجامعة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق بوابة الخدمات الذاتية، وذلك عن طريق الضغط هنا.
  • ويمكنك إرسال أوراقك بشكل إلكتروني عبر عنوان البريد الإلكتروني لجامعة الشعب، admissions@ar.uopeople.edu.
  • ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهم لتحصل على طريقة إرسال المستندات بشكل سليم.

لا تنسى قراءة: تخصص الأمن السيبراني في السعودية

 

 

 

هل جامعة الناس الأمريكية معترف بها في الامارات

جامعة الناس الأمريكية معترف بها في الإمارات، ويمكنك ممارسة العمل بها داخل حدود الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي تحاول تسهيل عملية التعلم على مواطنيها.

كما تعتبر من الدول التي تواكب التطور بشكل فعال، ولذلك تقوم الجهات الخاصة بالتعليم على مواكبة التطور العالمي وتسمح وزارة التربية والتعليم في الدولة بطرق التعليم عبر الإنترنت في الامارات.

وكانت الوزارة قد أوضحت أنها تمتلك قائمة ببعض الجامعات التي تعترف بشهادتها، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي أنها تعترف بحوالي 140 جامعة من حول العالم.

ويمكن للطلاب التقدم للدراسة في تلك الجامعات عن بعد دون الخوف من عدم القبول في سوق العمل، وتنقسم تلك الجامعات بين جامعات أمريكية وجامعات نيوزيلاندية وجامعات تتبع للمملكة المتحدة.

في المقال التالي سوف تتعرف على أقدم جامعة في العالم

 

 

تجربتي مع جامعة الناس الامريكية

فيما يلي سنوضح المستقبل الذي ينتظر كل طالب خريج من جامعة الناس الأمريكية:

  • يمكنك بعد التخرج العمل في جميع دول العالم، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العديد من الطلاب خريجي جامعة الناس الأمريكية تمكنوا من العمل في شركات كبرى مثل شركة أمازون وشركة جوجل، وبعض خريجي جامعة الشعب قد عمل في شركة Apple وشركة مايكروسوفت.
  • الشهادة الخاصة بجامعة الناس ستؤهلك للعمل في شركات كبرى مثل البنك الدولي، كما يمكنك العمل في الأمم المتحدة.
  • جامعة الناس الأمريكية تساعدك في التخطيط لوظيفتك المستقبلية، حيث أن من ضمن أولوياتها مساعدة الطلاب في التخطيط لوظيفة المستقبل وذلك عن طريق مساعدتهم في التقديم على الوظائف وكتابة السيرة الذاتي.

لا تنسى قراءة المقال التالي:

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية 2022 وشروطها

في النهاية نكون قد وضحنا إجابة السؤال الشهير هل جامعة الناس الأمريكية معترف بها في السعودية، ووضحنا شروط التقديم في جامعة الشعب الأمريكية، كما عرضنا شرح وافي عن تاريخ جامعة الناس الأمريكية، وعرضنا كافة الأقسام المتاحة للدراسة داخل الجامعة، والمميزات التي ستحصل عليها مقابل الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية، كما وضحنا أن الدراسة في الجامعة مجاني ولا يحتاج لمصاريف ماعدًا مصاريف الإنضمام الأولى والتي تتمثل في حوالي 60 دولار أمريكي فقط،  نتمنى للجميع دوام التوفيق.

1 فكرة عن “هل جامعة الناس (الشعب) الأمريكية معترف بها في السعودية”

  1. جامعة الناس فرصة رائعة لمن يريد الدراسة بشهادات معتمدة وبدون رسوم فصلية لانها مؤسسة غير ربحية وتوفر لناطقى اللغة العربية الدراسة بالعربية في شهادات البكالوريوس ادارة الاعمال
    https://ar.uopeople.edu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2