بريطاني يوفان1
الثانوية العامة

فحص أوراق متظلمي الثانوية العامة| البحث في تظلمات الثانوية العام

بريطاني يوفان 3

فحص أوراق متظلمي الثانوية العامة مفتوح في الوقت الحالي، وذلك حتى يتقدم الطلاب الذين لم يتقبلوا الدرجات التي حصدوها في امتحانات الثانوية العامة بطلب التظلم؛ من أجل مراجعة أوراقهم وإعطاءهم درجاتهم في حال كان هناك خطأ بالفعل في عملية التصحيح، وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد كبير من الطلاب الذين تقدموا للتظلم على درجاتهم منذ ظهور نتيجة امتحانات الدور الأول.

بريطاني تجربة

لينك تظلمات الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير لينك خاص بالتظلمات يمكن للطلاب أن ينضموا إليه؛ من أجل التقديم على تظلمات لبعض المواد المختلفة، وكذلك يمكنهم معرفة نتيجة التظلم من خلاله، وعن هذا اللينك فهو بالضغط على الرابط من هنا.

موقع تظلمات الثانوية العامة

عقب الدخول على اللينك السابق والخاص بتظلمات الثانوية العامة عليك أن تقوم بتسجيل بعض البيانات، والتي من خلالها سيتاح لك الفرصة من أجل تقديم التظلم الذي تريده، ومن هذه البيانات ما يلي:

  • الرقم القومي.
  • الرقم الموحد.
  • كلمة مرور البريد.

أقرأ أيضًا: موعد إعلان نتيحة الثانوية العامة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

فحص أوراق متظلمي الثانوية العامة

لقد أعلنت الوزارة عن الإجراءات التي تتخذها حيال الورقة الامتحانية في حال وصول التظلم من صاحبها وذلك بحضور ولي الأمر من أجل الشفافية، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  • التصحيح الرقمي:

بحيث تعيد الوزارة تصحيح الورقة الامتحانية من خلال الحواسيب الآلية، حيث إنها استخدمت في المرة الأولى هذه الطريقة في التصحيح.

  • التصحيح اليدوي:

في حال اعترض أولياء الأمور على نتيجة التصحيح الإلكترونية، فيمكنهم أن يقدموا طلبًا من أجل التصحيح اليدوي والذي يتم على يد خبير بالمادة التي تظلم فيها الطالب.

نتيجة التظلمات برقم الجلوس 2021

بعد الانتهاء من تقديم طلب التظلم وفحص ورقة الامتحان الخاصة بك، سيكون عليك الانتظار مدة لا تزيد عن 15 يوم حتى تظهر نتيجة التظلم، بحيث ترسلها لك وزارة التربية والتعليم من خلال موقع التظلمات الخاص بها، وعن البيانات التي ستجدها بالنتيجة فهي كما يلي:

  • الدرجات التي استطاع الطالب الحصول عليها بالفعل.
  • نسخة من ورقة امتحانه التي صححت إلكترونيًا.

أقرأ أيضًا: إعلان نتيجة التعليم المدمج من جامعة القاهرة.

إن فحص أوراق متظلمي الثانوية العامة لا يعني بالضرورة أن لهم درجات بالفعل سيحصلون عليها فالبعض قد يجد أن النتيجة الصادرة للمرة الأولى صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2