بريطاني يوفان1
عطلة رسمية في جامعات جدة

لهذا السبب.. أعلنت وزارة التعليم عطلة في جامعات جدة يوم الأحد القادم

بريطاني يوفان 3

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عطلة رسمية في جامعات جدة يوم الاحد وهو اليوم المقرر لبدء النصف الثاني من العام الدراسي الحالي، أما عن سبب هذه العطلة فهو بسبب فاعليات مهرجان الفورميلا، ومن جانبها اهتمت وزارة الرياضة بالتعاون مع التعليم بتخصيص اليوم الأخير من فاعلية سباق الفورميلا ليكون يوم إجازة بشكل رسمي، بالإضافة لنقل فاعليات هذا السباق الذي سيتم على كورنيش جدة في جميع القنوات الخاصة بالتلفزيون السعودي، والتي ينتظرها الجميع بحماس وتشويق.

بريطاني تجربة

عطلة رسمية في جامعات جدة يوم الاحد

الخبر أُعلن عنها رسميًا من قِبل وزارة التعليم، حيث تقرر تعطيل الدراسة في مدينة جدة الأحد المقبل، وهو اليوم الأول من الفصل الثاني الدراسي، والسبب في ذلك أن هذا اليوم ستقام فيه فاعليات “الفورميلا”، وهي فاعلية تشرف على تفاصيلها وزارة الرياضة في المملكة.

وقد قام الأمير/ عبد العزيز بن تركي الفيصل بقيادة السيارة فورميلا بنفسه أمس، في تجربة فريدة من نوعها، وأشاد بمتعتها وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بذاته.

وقد أعرب سمو الأمير عن مدى سعادته بروعة التجربة، وكيف أن سعادته تعاظمت لأن هذه الفاعلية تتم للمرة الأولى في جدة بناءً على توجيهاته.

وأعلن سموه أن هذه الفاعلية سوف يتم مشاركاتها في الموعد المقرر لها على جميع قنوات التلفزيون السعودي بمختلف أنواعها، لمنح الفرصة لجميع المواطنين من متابعة الفاعلية المميزة، والتي ستتم على طول كورنيش جدة.

شاهد أيضاً: بعد تعديل التقويم الدراسي الجديد.. تعرف على موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات الفصل الثاني 1443

جامعات جدة تستقبل سباق الفورميولا
جامعات جدة تستقبل سباق الفورميولا

عطلة رسمية في جامعات جدة يوم الاحد أن قرار الإجازة يشمل الجامعات التالية والموجودة في مدينة جدة بالطبع، وهي:

  • جامعة الملك عبد العزيز المقر الرئيسي لها، وكذلك فرع “رايغ”.
  • وكذلك جامعة جدة بجميع فروعها وأقسامها أيضًا.
  • بالإضافة لجامعة “دار الحكمة” الموجودة في مدينة جدة.

سيارات الفورميلا تتسبب في تعطيل أول يوم دراسي في جدة

هذا ما تم الإعلان عنه عندما تساءل الكثيرون في جدة عن سبب العطلة الرسمية وتوضيح ذلك كالآتي:

  • يعد الاحتفال بسباق سيارات الفورميلا تجربة غير تقليدية، لم يتم تجربتها من قبل، وقد بدأت تلك الفاعلية من اليوم 3 في الشهر الحالي “ديسمبر” ومن المقرر استمرارها حتى اليوم الخامس من الشهر نفسه، والذي تصادف أن يكون اليوم الدراسي الأول في الفصل الدراسي الثاني بالمملكة.
  • أما عن آليات النظام هذا العام 1443هـ فقد تقرر من قبل أن يكون بنظام ثلاث فصول، بالإضافة لتلقي الأطفال الصغار تعليمهم عن بعد، أما بالنسبة لمن كانت أعمارهم تزيد عن عمر 12 عام وأزيد، فإن النظام الخاص بهم حضوريًا نظاميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2