بريطاني يوفان1
طريقة حساب درجات الاختبار

طريقة حساب درجات الاختبار | كيف اعرف درجة الاختبار النهائي

بريطاني يوفان 3

طريقة حساب درجات الاختبار سنعرض في هذا المقال طريقة حساب درجات الاختبار بنفسك حيث أن هناك بعض المعلمين لا يقومون بحساب النسبة المئوية أو التقييمات للاختبارات، بالإضافة إلى كشف توزيع درجات الاختبار ومواعيد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي ١٤٤٣، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية مواعيد الاختبارات النهائية.

بريطاني تجربة

كيف يحسبون درجات الاختبار؟

يمكنك حساب درجات الاختبار من خلال طريقة حساب درجات المواد:

  • احسب عدد الإجابات الصحيحة، واكتب عدد الإجابات الصحيحة في الأعلى على صورة كسر ولا تكتب أي رقم تحت الكسر مثل:  
  • قم بطرح عدد الاجابات الخاطئة من العدد الكلي للاسئلة، فمثلًا إذا كانت عدد الأخطاء 3 من 10 سؤال (10-3=7) ونضع الناتج أعلي الكسر وهي أهم نقطة في طريقة حساب مجموع الدرجات.
  • أكتب عدد الاسئلة أسفل الكسر فإذا كانت الاسئلة 10 نكتب  .
  • يمكنك استخدام الالة الحاسبة لقسمه الرقم العلوي على الرقم السفلي، تستخدم الآلة الحاسبة لطريقة حساب درجات المقررات كي نحسب النسبة المئوية لمعرفة درجات الاختبار, كمثال  ستحصل على نتيجة 0.7
  • قم بضرب الناتج في مائة لتحصل على ناتج وهو 70 وذلك يعني أن درجة اختبارك هي 70%.

لا تنسى قراءة: كيف احسب معدلي الجامعي 

سجل توزيع الدرجات الجديدة

يمكنك معرفة كشف توزيع الدرجات الجديد طبقًا لمدرستك أو جامعتك، وذلك من خلال سجل رصد الدرجات المعتمدة على النقاط التالية:

  • الرمز (A) يعني درجة من 90% إلى 100%.
  • الرمز (B) يعني درجة من 80% إلى 89%.
  • الرمز (C) يعني درجة من 70% إلى 79%.
  • الرمز (D) يعني درجة من 60% إلى 69%.
  • الرمز (F) يعني درجة من 59% أو أقل .

جدول الاختبارات النهائية

أزداد البحث عن موعد الاختبارات النهائية من خلال المتصفح جوجل والمواقع الإلكترونية حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية.

كما أعلنت الوزارة عن أداء الاختبارات للفصل الدراسي الأول في المدارس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وحددت الوزارة موعد بدء الدراسه العام الدراسي الجديد في يوم 21 محرم 1443هـ.

كما حددت الاختبارات النهائية للترم يوم 15 جمادي الأول 1443 هـ، وبداية إجازة الفصل الدراسي الأول 26 جمادي الأول 1443، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 13 جمادي الأخر 1443هـ.

علي أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 مارس 2022، واختبارات نهاية العام يوم 22 مايو 2022.

الاختبارات النهائية 1443هـ

بعد قرار وزارة التعليم السعودي الجديد بــــ تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، سنعرض مواعيد الاختبارات النهائية للعام 1443 هـ.

تغير نظام التعليم هذا العام عن الأعوام السابقة حيث قررت الوزارة تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول بهدف تطوير منظومة التعليم وفق رؤية 2030 م.

كما أعلنت الوزارة سابقًا عن انطلاق الدراسة لمراحل رياض الأطفال و المراحل الأولى عبر المنصات الإلكترونية، بينما انتظم حضور المراحل المتوسطة والمرحلة الثانوية، وأكدت الوزارة على حضور المعلمين وفق إجراءات احترازية مشددة.

وتم تحديد موعد الاختبارات النهائية للترم الثاني يوم الأحد 26 رجب 1443هـ، وتستمر الامتحانات لمدة عشرة أيام، وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 7 شعبان 1443هـ، وتستمر الاجازة لمدة عشرة أيام، ثم تستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث.

يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 17 شعبان لعام 1443هـ، وتكون نهاية العام الدراسي يوم 1 ذي الحجة 1443هـ.

قرار الاختبارات عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودي إجراء امتحانات المرحلة الابتدائي من خلال منصة مدرستي التعليمية وفق نظام الاختبارات عن بعد، بينما يتم إجراء اختبارات المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية بنظام الحضور لمن تلقي لقاح فيروس كورونا ممن تجاوز 12 عام.

أما الطلاب الأقل من 12 عام الذين لم يتلقوا اللقاح سوف يؤدون الاختبارات عن طريق منصة مدرستي الإلكترونية مع خصم درجات المواظبة على الحضور.

للتعرف على المزيد حول أفضل منصات التعليم عن بعد تابع المقال التالي:

أفضل 10 منصات التعليم عن بعد في العالم | أكثر من ألف كورس مجاني

وفي ختام مقالنا اليوم عن ماهي طريقة حساب درجات الاختبار؟ وما هو سجل توزيع الدرجات الجديدة؟ كما استعرضنا معاً قرار وزارة التعليم السعودي الجديد بتقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، وما هي مواعيد الاختبارات النهائية للعام 1443 هـ، متمنين لكم النجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2