بريطاني يوفان1
تنسيق ومصروفات جامعة مصر المعلوماتية 2022

تنسيق ومصروفات جامعة مصر المعلوماتية 2022

بريطاني يوفان 3

جامعة مصر المعلوماتية تعتبر واحدة من أفضل الجامعات المصرية وأحدثها، والتي تضم العديد من الكليات الرائعة والممتازة والتي تنتج طلاب لديهم خبرة كبيرة وعلم ممتاز في مجال التكنولوجيا بما يتناسب مع طبيعة العصر الحالي الذي نعيش فيه الآن، وهو الأمر الذي سيساعد المجتمع على التقدم بشكل أفضل والسير على خطى الدول المتقدمة التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، وخلال هذا المقال سوف نقوم بعرض معلومات عديدة حول جامعة EUI ، لذا تابعونا.

بريطاني تجربة

جامعة مصر المعلوماتية بالعاصمة الإدارية

تعتبر جامعة مصر المعلوماتية هي واحدة من الجامعات الأهلية التي لا تهدف إلى الربح والتي تتخصص في مجالات التكنولوجيا، وتم تأسيس تلك الجامعة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتواجد تلك الجامعة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والهدف الرئيسي من إنشاء تلك الجامعة هو توفير بحث علمي ذات مستوى متقدم يتناسب مع المستوى العالمي، وهذا حتى تصبح مركز خاص بتطوير القدرات البشرية في المجالات المتقدمة التي لها علاقة بتكنولوجيا الاتصال، كما أن الجامعة تقدم برامج متخصصة لبناء القدرات، وهو الأمر الذي يساعد على الوصول إلى مرحلة التنمية البشرية والاقتصادية داخل مصر.

تابع المقال التالي للمزيد من التفاصيل حول أفضل جامعات العاصمة الإدارية

تعتبر جامعة مصر المعلوماتية من الجامعات الرائدة داخل مصر والشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا، والتي تهدف إلى الخروج بالعديد من الكوادر البشرية التي تملك علم كبير في مجالات الاتصال والتكنولوجيا، حتى تكون ذات قدرة عالية على مواكبة جميع التطورات السريعة وإنتاج المعارف عن طريق بحوث علمية متميزة والقدرة على مواجهة جميع المشكلات التي يتعرض لها المجتمع من هذا المنطلق.

تمنح الجامعة الدرجات العلمية على شكل مزدوج، حيث أن المرشحون يتمكنون من الحصول على درجة علمية عامة من الجامعة الأجنبية وجامعة مصر المعلوماتية، حيث أن المرشحين يقضون السنة الأخيرة من الدراسة لدى الشريك الأجنبي، بالإضافة إلى الحصول على عدد من الدورات الهامة خلال السنوات الأولى داخل المقر الخاص بالجامعة.

شاهد أيضًا: الجامعات المعترف بها عالميا في مصر

اعلان جامعة مصر المعلوماتية

أعلنت وزارة الاتصالات المصرية عن تنفيذها بجامعة مصر المعلوماتية والتي تم إنشاؤها بموجب قرار أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن هذا المنطلق تم الإعلان عن أن تلك الجامعة تحتوي على أربعة كليات، وتقدم العديد من البرامج الأكاديمية التي تقدم من خلال أفضل الخبراء والمتخصصين في مجال الاتصال والتكنولوجيا، وهذا بالتعاون مع شركاءهم من مختلف الجامعات العالمية، وهذا في كلا من مجال التحول الرقمي، وكذلك محال الهندسة والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى محال صناعة الإلكترونيات، والتكنولوجيا المالية، وتصميم الألعاب الإلكترونية المختلفة وغير ذلك، كما أن تلك الجامعة تم تأسيسها ويراعى بها شروط الجودة.

موقع جامعة مصر المعلوماتية

النقر الرئيسي لجماعة مصر المعلوماتية هو العاصمة الإدارية الجديدة، داخل مدينة المعرفة، كما أنه تعمل الجامعة بصفة دورية على تنظيم عدد من الرحلات من أجل استكشاف الجامعة وكافة تخصصاتها، كما أنه يسهل في جامعة مصر المعلوماتية التقديم من خلال مكتب القبول المتواجد في منطقة قريبة من فندق لاند مارك داخل شارع ٩٠ الدور الثاني، مصر الجديدة.

تكاليف جامعة مصر المعلوماتية

أعلنت جامعة مصر المعلوماتية عن  مصاريف جامعة مصر المعلوماتية ٢٠٢٢ والتي تتمثل في الآتي:

  • مصروفات كلية الهندسة للمصريين تصل إلى ١٨٠٦٠٠ جنيه في حين أن مصرفات كلية الهندسة للأجانب هو ١٧٢٠٠ دولار.
  • كلية تكنولوجيا الأعمال للمصريين هو ١٧٤٢٠٠ جنيه في حين أن مصروفات كلية تكنولوجيا الأعمال للأجانب هو ١٥٧٠٠ دولار.
  • مصروفات كلية الفنون الرقمية والتصميم للمصريين هي ١٨٩٢٠٠ جنيه، في حين أن مصروفات كلية الفنون الرقمية للأجانب هو ١٨ الف دولار.
  • كلية علوم الحاسب والمعلومات المصريين هو ١٧٢٤٠٠ جنيه في حين أن كلية علوم الحاسب والمعلومات للأجانب هي ١٦٤٠٠ دولار.

تنسيق مجموع جامعة مصر المعلوماتية

هناك مجموع محدد لكل كلية لا ينبغي لأي طالب يرغب في الالتحاق بالكلية أن يقل عنه، ولهذا فإن تنسيق جامعة مصر المعلوماتية يتمثل في الآتي:

  • الحد الأدنى لكلية الهندسة ٨٠٪ لشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • الحد الأدنى لكلية الفنون الرقمية هي ٧٠٪.
  • الحد الأدنى لكلية الحاسبات والمعلومات هو ٧٠٪.
  • الحد الأدنى لكلية تكنولوجيا الأعمال هو ٦٠٪.

لا تنسى قراءة: افضل جامعة لدراسة إدارة الأعمال في مصر

كما أنه ينبغي أن يتم خضوع الطلاب لاختبارات القدرات قبل أن يتم التحاقهم بكل كلية من الكليات، ولهذا ينبغي أن يتم معرفة جامعة مصر المعلوماتية شروط القبول التي تخص كل كلية بها.

مبادرة جامعة مصر المعلوماتية

هناك مبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أوائل الثانوية العامة الذين يلتحقون بكليات الجامعة، والتي تتمثل في تقديم منحة ل ٢٠ طالب من الطلاب المتميزين من أجل إمكانية الالتحاق بالجامعة، ولكن هناك شروط خاصة بالمبادرة، والتي تتمثل في استمرار التفوق داخل الكلية طوال سنوات الدراسة، في حين أن وزارة الاتصالات هي التي تتكفل بتلك المنحة وهذا من خلال التعاون مع القطاع الخاص، كما أن وزارة التربية والتعليم أكدت على ضرورة الالتزام بعملية التوزيع الجغرافي للمنح، فضلاً عن أن تلك المنح تقدم فقط لطلاب المدارس الحكومية.

ويمكن التقديم على تلك المنح من خلال هذا الرابط.

للمزيد حول موضوع المنح المقدمة من الجامعات المصرية .. تباع المقال التالي:

منح الجامعة الامريكية للماجستير | تخصصات منحة USAID

متدربين جامعة مصر المعلوماتية

بدأت جامعة مصر المعلوماتية العمل الخاص بها منذ شهر سبتمبر، وهذا عن طريق تدريب عدد من المدربين يصل نحو ٤٠٠٠ متدرب بتكلفة تصل نحو ٥٠ مليون جنيه، كما أنه قد تم بالفعل تدريب ١٣ الف شخص خلال عام ٢٠٢٠ وفي الفترة الحالية سيتم تدريب ما يزيد عن ١١٥ ألف متدرب.

تسعى الجامعة بشكل كبير على تخرج كوادر تعمل في مجال التكنولوجيا بما يتناسب مع طبيعة  الحياة التكنولوجية في الوقت الحالي، كما أن الجامعة تحتوي على ٢٣ معهد تم توزيعهم على ١٢ محافظة.

منح جامعة مصر المعلوماتية

تعمل جامعة مصر المعلوماتية على تقديم منح لجميع الطلاب وهذا بسبب السنه الأولى لعمل الجامعة وتلك المنحة تتمثل في ٤٠-٤٥ ٪ خصم من مصروفات جامعة مصر المعلوماتية، كما أن الجامعة عملت على تقديم منح بشكل كامل لأوائل الثانوية، فضلاً عن ذلك فإن الجامعة تقدم منح منخفضة للطلاب المتفوقين بمعدل ٢٠٪ من المصروفات، وهذا على أن يتم تحديد المعدل الأدنى للتنسيق من خلال مجلس الجامعة الذي يتم تحديد الحد الأدنى كل عام.

تخصصات جامعة مصر المعلوماتية

تم تنفيذ جامعة مصر المعلوماتية بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة من التعليم التكنولوجي والبحث العلمي، كما أنها لا تقتصر على هذا فقط بل كذلك تساعد على تطوير التنمية البشرية في مختلف المجالات المتطورة، كما أن الجامعة تهدف بشكل كبير على بناء النوادر في مجال التكنولوجيا الاتصالية، فضلاً عن ذلك تقدم شهادات البكالوريوس وكذلك الماجستير والدكتوراه وحتى يتم الاستفسار عن اي شيء يخص الجامعة يمكن التواصل مع جامعة مصر المعلوماتية رقم الهاتف أو من خلال الموقع الرسمي لها أو من خلال البريد.

تعتبر تخصصات جامعة مصر المعلوماتية تتمثل في الآتي:

  • كلية الهندسة.
  • كلية الحاسبات والمعلومات.
  • كلية معلوماتية الأعمال.
  • كلية الفنون والتصميم الرقمي.

الخاتمة

بهذا نكون وصلنا إلى ختام المقال وقد عرضنا عليكم جامعة مصر المعلوماتية ومصروفاتها، وكذلك تخصصاتها المختلفة، والمنح الخاصة بالجامعة، نتمنى لكم التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2