بريطاني يوفان1
تعطيل الدراسة في رمضان 2022

عاجل جدا: “تفاصيل حول تعطيل الدراسة في رمضان 2022”

بريطاني يوفان 3

تعطيل الدراسة في رمضان 2022، يقترب شهر رمضان 2022 بالتزامن مع النصف الثاني من العام الدراسي الحالي 2021- 2022 وهذا ما دفع الكثير من الآباء إلى التساؤل عن التعليم في رمضان فهل يستمر أم يتوقف؟ وكذلك مواعيد حضور الطالب وإجازاته في حالة استمرار الدراسة.

بريطاني تجربة

هل في دراسة في رمضان2022؟

منذ ظهور فيروس كورونا وتم تعطيل الدراسة، ثم هناك موجات مناخية شديدة في مصر ودورها في تعليق الدراسة، تعطيل الفصول أصبح حلا سحريا لكثير من الآباء والطلاب، ونتيجة لذلك انتشرت شائعات كثيرة حول إلغاء الدراسة 2022 على الرغم من أن وزارة التعليم نفت هذه الشائعات إلا أنها استمرت في الظهور.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على الدراسة في مصر في رمضان، وحدد المواعيد العادية للدراسة للفصل الدراسي الثاني بـ 80 يومًا بحيث يكون هناك دراسة قبل بداية شهر رمضان وخلال الشهر وأيضا استكمال الفصل الدراسي بعد عيد الفطر.

أمال بالنسبة لمحاسبة الطلاب على الغياب في الفصل الدراسي الثاني، أكد الدكتور طارق شوقي أنه طالما كان الطلاب حاضرين طوال اليوم ولم يقرروا العودة إلى التعلم عبر الإنترنت بسبب متحور أوميكرون فسيتم محاسبتهم على الغياب.

شاهد أيضًا:  آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم 2022 وأهم الشروط المطلوبة خبر عاجل

تفاصيل الدراسة في رمضان 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الدراسة في رمضان من حيث أيام الحضور وشكل الحضور، وقالت الوزارة إنه بالنظر إلى التأكيد على سلامة الطلاب خلال شهر رمضان فلابد من تواجد الطلاب في المدارس خلال الشهر، ويجب على أولياء الأمور تشجيعهم على ذلك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن دراسة في رمضان 2022 تستمر بنظام الدراسة الطبيعي ولا يوجد أي نية للتأجيل أو التعطيل، والحضور في المدارس سيكون 5 أيام في الإسبوع وسيتم المحاسبة على الغياب.

توقيت الدراسة في رمضان 2022

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع الفصل الدراسي الثاني، ووزارة التربية والتعليم حريصة على مواصلة الدراسة خلال هذا الشهر دون تأخير أو تعطيل للدراسة في رمضان 2022، كما أوضحت الوزارة أنها ستحاسب الطلاب على الغياب.

جدول الدراسة في الترم الثاني 2022

  • مدة الدراسة أربعة أشهر، وتتراوح مدته 80 يومًا تقريبًا شاملاً الإجازات والأعياد النظامية حيث يشمل الإجازات (عيد العمال – شم النسيم – العيد – عطلة نهاية الأسبوع).
  • وأوضح وزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي، أن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني من عام 2022 هو الخميس 16 يونيو 2022 كآخر يوم لامتحانات 2022 النهائية.
  • كما حددت مواعيد لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2022، والتي تبدأ يوم السبت 21 مايو، وتتراوح أيام الدراسة من 97 إلى 100 يوم، بما في ذلك أيام العطل الرسمية والأعياد.
  • سيقدم الطلاب في معظم فصول النقل امتحاناتهم النهائية لعام 2022 يوم السبت 7 مايو 2022، بينما ستبدأ اختبارات المدرسة الثانوية 2022 يوم السبت 11 يونيو 2022.

شاهد أيضًا: للثانوية العامة: معلومات هامة لا تفوتك قبل تسجيل استمارة الامتحانات 2022

برنامج الدراسة في رمضان

تعمل وزارة التربية والتَّعليم في مصر على تطبيق أفضل وقت دراسة في رمضان لكي تحقق الراحة التامة للطلاب على اختلاف مستوياتهم الدراسية، سيتم تطبيق نظام حضور مدرسي محدد سيتمكن الطلاب من خلاله من الاستمتاع بفضائل رمضان بطريقة تساعد الطلاب على إكمال دوراتهم بشكل أفضل.

افضل برنامج دراسة في رمضان

  • ضرورة تحديد موعد للنوم والتأكد من الخلود إلى الفراش مبكرًا والاستيقاظ في السحور لتناول الطعام وأداء واجبات الفجر.
  • وضع خطة دراسية منظمة بترتيب أهم الموضوعات وضرورتها مع مراعاة الالتزام بها دون أي تحريف أو تعديل.
  • قم بإزالة أي عوامل تشتيت للانتباه، مثل الهواتف المحمولة أو شاشات التلفزيون.
  • الراحة والاسترخاء الكافيان ضروريان لتعزيز طاقة الطلاب للبدء من جديد.
  • تأكد من تناول جميع العناصر الغذائية المفيدة لتعويض ما يفقده جسمك أثناء الصيام، مثل الفواكه والخضروات والسوائل مثل الماء والعصائر المنعشة بشكل طبيعي.

لا تنسى قراءة: وزير التعليم: لا صحة لـ إلغاء نظام تابلت أولى ثانوي 2022

بذلك نكون قد انتهينا من مقالنا الذي وضحنا من خلاله حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 2022، وما هو أفضل برنامج الدراسة في رمضان، وتوقيت الدراسة في رمضان بمصر، نتمنى أن نكون وضحنا لكم كافة المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2