بريطاني يوفان1
الغاء الفصل الدراسي الثالث

الغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس.. وزارة التعليم ترد

بريطاني يوفان 3

من أبرز الأخبار المنتشرة هي الغاء الفصل الدراسي الثالث وعودة التعلم مرة أخرى عن بعد، وهذا بسبب التغييرات التي حدثت وهو ظهور الفيروس الجديد أوميكرون ومع الموافقة من قبل المملكة السعودية لبعض التغييرات، مثل أصبح لكل فصل دراسي 13 أسبوع وهو الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث إذن العدد الفعلي 183 يوم لعدد أيام الفصول الدراسية الثلاثة، وستكون أيام الأجازات للطلاب 39 يوم بدون عطلة وعدد أيام الأجازات 96 يوم ومن ضمنها الأجازات الممتدة، ولذلك سنتعرف من خلال المقال كافة التفاصيل هنا.

بريطاني تجربة

الغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس

بعد انتشار خبر ظهور الفيروس المتحور أوميكرون في المملكة وتم استخدامها وتأكيدها بالتقويم الأكاديمي خلال الثلاثة فصول بالسنة الدراسية حيث نفت وزارة التعليم السعودي إلغاء الفصل الدراسي الثالث وليس لهم نية بذلك، حيث تم التأكيد من أولياء أمور الطلاب والتحقق من خبر الإلغاء من وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية خاصة عند رغبة الطلاب بإلغاء الدراسة قبل دخول شهر رمضان الكريم.

لقد تم التأكيد من قبل الوزارة  أن حالة الفيروس في المملكة مستقر ولا يدعو للخوف، يجب عليهم أيضًا عدم التهاون في الإجراءات الوقائية وتوجيهات مشددة من قبل الوزارة حيث تم إلغاء الطوابير الصباحية ويتم تعقيم المدرسة بشكل مستمر مع استمرارية الدراسة وكان هذا أمر من المسؤولون، وعند ظهور خطر الفيروس على الطلاب فيتم رجوع الدراسة مرة أخرى إلكترونيًا وهذا تم من قبل لطلاب لسن الثانية عشرة.

الغاء الفصل الدراسي الثالث
الغاء الفصل الدراسي الثالث

التقويم العام الدراسي

سوف نعرض لكم اجازات وانتهاء الفصول الدراسية الثانية والثالثة كالأتي:

  • الفصل الدراسي الثاني بدايته من يوم 5/12/2021، وأجازة نصف العام بداية من 6/1/2022، وستنتهي في 10/3/2022.
  • أما الفصل الدراسي الثالث بدايته من يوم 20/3/2022، وأجازة عيد الأضحى من يوم 25/4/2022، وستنتهي الفصل الدراسي الثالث يوم 30/6/2022.

مجئ الدراسة العام القادم

هناك كثير من التساؤلات من قبل أولياء الأمور أو الطلاب ما هو شكل العام الدراسي القادم؟ وكيف يتم حضور الدراسة للعام القادم  أو إلغائه ومتى سيبدأ العام الجديد بعد اكتشاف الفيروس الجديد أوميكرون وما هو مصير رياض الأطفال والصفوف الابتدائية، لذلك الوزارة السعودية تقوم بالمناقشات والاقتراحات لعدم تفشي الفيروس الجديد أوميكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يوفان 2